إعلان

بعد 17 عامًا.. فتح مكتب عيادة جديدة لاستقبال حالات مركز التجارة العالمي

07:40 م السبت 21 يوليو 2018

كتبت - مي محمد:

شهد البرنامج الصحي التابع لمركز التجارة العالمي زيادة كبيرة في أعداد المرضى الذين تعرضوا للسموم الناجمة عن أحداث 11 سبتمبر على مدار الأعوام، ما دفع المنظمة إلى فتح مكتب جديد في مانهاتن السفلي بنيويورك، لاستقبال عدد من المرضى يقدر بـ 750 مريضًا كل شهر، حسبما أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وأشار مصدر إلى أن العيادة الجديدة المزمع افتتاحها في أغسطس المقبل تقع في شارع ويليام، وستعالج الفائض من الفحوص الصحية الخاصة بمركز التجارة العالمي التي يتم استقبالها حاليًا في " Survivor Clinical Center of Excellence"، ويدار تحت إشراف شركة NYC Health and Hospitals.

وتقول "كيمبرلي فلين" رئيس اللجنة التوجيهية للناجين التابعة لبرنامج الصحة، إن هذا تطور كبير، لتلبية مطالب جميع الناجين من الحادث.

وتضيف أن كل من يبحث عن الرعاية المتخصصة المقدمة من برنامج الصحة سيحصل عليها.

ويقول "بين شيفات" مدير شركة "9-11 Health Watch" بالولايات المتحدة: "على الرغم من الأسى الذي يعانيه الكثير من النجاة ممن تعرضوا للسموم، إلا أن هناك أخبار سارة لوجود برنامج صحة خاص بمركز التجارة العالمي الذي أنشأ من أجل هذه المهمة".

وأفادت مصادر بأنه يتم إبلاغ المرضى ممن هم في انتظار الفحص الطبي الأولي عن هذه العيادة الجديدة من خلال خطاب وصلهم الأسبوع الماضي.

ويقول جون هوارد، مسؤول البرنامج، إنه سعيد لافتتاح هذه العيادة الجديدة لكل من تم تسجيله في برنامج الصحة الواقع في منطقة مدينة نيويورك، وأنه يتطلع لتوسيع القدرات لتقدم لاستيعاب خدمات جميع الأعضاء.

وسيكون هذا المكتب الجديد، بحسب الرسالة التي حصلت عليها صحيفة "ديلي نيوز"، تحت إدارة شركة "Logistics Health Incorporated"، وهو فريق ممول اتحاديًا يشرف على الفحوصات الصحية لأحداث 11 سبتمبر.

وذكرت الرسالة أيضًا أن العيادة ستقدم الفحوص الصحية الأولية اللازمة للوقوف على الحالة الصحية لكل مريض لاكتشاف ما إذا كانت الحالة المرضية ناجمة عن أحداث مركز التجارة أم لا، مع تنسيق العلاج المغطى تأمينيًا مع مقدمي الخدمة الصحية بمركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك.

ويضيف الخطاب أن المرضى الأطول انتظارًا هم من سيتم تحديد موعدهم أولاً.

وتذكر الصحيفة أنه لم يحظ المسجلين الذي يبلغ عددهم 2800 تقريبًا بالمقابلة الأولى التي يقرر خلالها الطبيب ما إذا كان المرض مرتبط بالتعرض للسموم في مركز التجارة أم لا.

وتشير الصحيفة إلى أن الأعداد التي يتم تسجيلها في تزايد مستمر، إذ أن عدد المرضى الذي تقدم في ديسمبر من عام 2017 وبلغ 585 قد ارتفع بنسبه 43% ليصل إلى 836 في شهر مارس من هذا العام.

وتضيف أن أكثر من نصف هذا العدد يستجيب للحادث، فيما يعد 401 من الناجين الذين كانوا يسكنون أو يعملون أو حتى يذهبون إلى المدارس بالقرب مركز التجارة العالمي. ​

فيديو قد يعجبك: