إعلان

وزيرة التخطيط: 33 ألف موظفة مستفيدة من برامج دعم الانتقال إلى العاصمة الإدارية

01:49 م الخميس 21 مارس 2024

د.هالة السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن جهود الدولة امتدت لبناء القدرات الرقمية حيث بلغ عدد المستفيدات من برامج دعم الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة نحو 33 ألف موظفة.

وقالت السعيد - في كلمتها خلال احتفالية يوم المرأة المصرية، إن تفعيل مشاركة المرأة في التطوير المؤسسي، قد أدي لارتفاع نسبة الإناث إلى إجمالى عدد الموظفين بالجهاز الإداري بالدولة نحو 51% منهم 26% على درجات قيادية و23% من مساعدي الوزراء ومعاونيهم، بالإضافة إلى تطور نسبة السيدات الفائزات بالجوائز الفردية مثل جائزة مصر للتميز الحكومي من 18% في دورتها الأولي إلى 30% في دورتها الثالثة.

وأضافت : "أنه في مثل هذا اليوم، قبل عامين، أوصي الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق جائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة على المستوي القومي كأحد فئات جوائز التميز الحكومي، وقد تم إطلاق الجائزة بالفعل فى الحكومة وسنبدأ فى تطبيقها على مؤسسات القطاع الخاص".

وأشارت إلى أن مؤشر المرأة في مجالس الإدارات فى كل من: البورصة المصرية والقطاع المصرفي وغير المصرفي، حقق ارتفاعا من 19% إلى 23% هذا العام، لافتة إلى أن الوزارة على الطريق الصحيح للوصول إلى نسبة 30% في عام 2030، مؤكدة أن كل هذه الأرقام تمثل نقطة انطلاق يمكن اعتبارها حافزا للمزيد من الجهد والعمل.

وقالت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، إن الأم المصرية شاركت فى تكوين حضارة مصرية عريقة جعلت التاريخ يسطر اسمها بحروف من نور ويشهد الحاضر على فيض عطائها الذى لا ينقطع كما تواصل مسيرة العطاء والعمل لتضئ مستقبل أمة عظيمة.

ووجهت السعيد تحية إعزاز وتقدير ومؤازرة من المرأة المصرية والعربية إلى كل أم وامرأة فلسطينية مناضلة صامدة شجاعة وقوية تمثل قلبا نابضا بالتفاؤل والأمل يعلم البشرية دروسا قيمة في الصمود فكما سيذكر التاريخ دور الأم المصرية سيسجل أيضا فى صفحاته دور الأم الفلسطينية التي تحافظ على وحدة الأسرة ووحدة القضية الفلسطينية.

فيديو قد يعجبك: