إعلان

الذورة في هذا الموعد.. "الأرصاد": حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية الأحد المقبل

02:55 م الجمعة 15 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الجمعة يشهد استقرارًا في الأحوال الجوية، وتعتبر درجات الحرارة طبيعية في هذا التوقيت من العام التي تشهد فيها درجات الحرارة انخفاضات في قيم درجاتها عن الأيام الماضية.

وتوقعت "غانم" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" على الفضائية المصرية، أن درجات الحرارة العظمى اليوم على القاهرة تكون 23 درجة مئوية نتيجة تأثر مصر بكتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط وهي معتدلة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها.


وتابعت: غدًا السبت تبدأ فرص سقوط الأمطار على المحافظات الساحلية والصحراء الغربية ومناطق من محافظات شمال الوجه البحري، لافتة إلى أنه من المزمع أن يكون هناك عدم استقرار في الأرصاد بداية من الأحد المقبل وتستمر حتى الثلاثاء.

وأكدت على أن ذروة التقلبات الجوية تبدأ الإثنين، لأن الحالة الجوية المختلفة تكون فيها تساقط الأمطار مختلفة الشدة على أغلب المحافظات على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أنه من المزمع أن تصاحب الأمطار كميات كبيرة من الرياح وتختلف من محافظة لأخرى.

ولفتت إلى أن طقس اليوم دافئ على مناطق الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مائل للدفء على المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

وأكدت "غانم"، أنه مع قدوم فترات الليل واختفاء أشعة الشمس، تكون هناك انخفاضات تدريجية في قيم درجات الحراراة، تكون ملحوظة أكثر في ساعات الليل المتأخرة وهي فترات الفجر والساعات المبكرة من الصباح، لافتة إلى أن فرق قيم درجات الحرارة بين النهار والليل يتجاوز الـ10 درجات في مناطق القاهرة الكبرى و 15 درجة على بعض المناطق في الصعيد.

وتوقعت أن يكون هناك نشاطًا محدودًا للرياح في الساعات الأخيرة من اليوم وهي غير محملة بالأتربة لكن يشعر المواطنين بالبرد.


فيديو قد يعجبك: