إعلان

هل هناك مدى زمني للحوار الوطني وما أيام جلساته الأسبوعية؟

12:49 ص الخميس 04 مايو 2023

ضياء رشوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبدالمنعم:

قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، في كلمته اليوم الأربعاء، بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني: إن الحكومة مؤسسة دستورية لها احترامها وصلاحياتها.

وأضاف "رشوان"، أن هناك فئتين لن تشاركا فى الحوار الوطنى، هما من مارس العنف وشارك فيه ومن يرفض دستور البلاد، مشيرًا إلى أن مجلس الأمناء اتفق بالإجماع على استبعاد 3 قضايا من الحوار باعتبارها مجمع عليها تقريبا، لا مساس بالدستور القائم، والسياسة الخارجية المصرية أهدافها وادواتها متفق عليها، والأمن القومى الاستراتيجى.

وأوضح أن جلسات الحوار الوطنى سترفع إلى الرئيس والذى سيشرفنا فى الجلسات النهائية بالحضور، وقد وضع مجلس أمناء الحوار على عاتقه على أن كل جلسات الحوار علنية ولن توجد جلسة واحدة سرية، والإعلام مدعو للحضور، ونحن لا يمكن أن نجرى حوار فى السر أو نخفيه على الشعب المصري.

وقال المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة العامة للحوار الوطني، إن هناك 113 قضية فرعية سيتم مناقشتهم في جلسات الحوار الوطني.

وأوضح رئيس الأمانة العامة للحوار الوطني، أن مجلس الأمناء استقر أن الحوار سيكون على مدار 3 أيام أسبوعيًا في أيام الأحد والثلاثاء والخميس، حيث أنه سيتم تخصيص يوم الأحد لمناقشة المحور السياسي بجلسات متوالية ومتوازية، ويوم الثلاثاء للمحور الاقتصادي، ويوم الخميس للمحور المجتمعي.

وأكد، أن النقاش سيدور بشكل متخصص في كل محور وقضية وكل جلسة سيكون فيها جدول أعمال وعدد الحاضرين لكل جلسة سيكون في حدود 30 شخصًا لضمان فاعلية الآراء والادلاء بها، والتجهيز للحوار هو الجزء الأصعب.

وأعلن الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أنه تنطلق فعاليات "الجلسة الافتتاحية لبدء جلسات الحوار الوطني"، اليوم الأربعاء 3 مايو 2023، بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء.

واعتبر أنها بداية مرحلة جديدة تتضمن جلسات نقاشية، يُشارك بها كافة فئات الشعب المصري على طاولة واحدة، لمناقشة العديد من القضايا والمقترحات المقدمة بهدف الوصول إلى مخرجات لصالح المواطن المصري، وتكون بمثابة خطوة فارقة في مسيرة البناء نحو الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضا:

سر التقلبات الجوية.. الأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة: تصل لـ 38 درجة

الحكومة: مؤتمر صحفي عالمي خلال أيام لشرح محددات الموقف الاقتصادي

بالخرائط.. ننشر إجراءات استلام شقق الإسكان الاجتماعي بأكتوبر الجديدة والتقديم على المرافق

بعد غد.. الأرض على موعد مع 3 ظواهر فلكية بديعة

بالصور.. كواليس جلسات الحوار الوطني قبل بدايتها بدقائق

فيديو قد يعجبك: