إعلان

الحج 2023.. 10 تأشيرات ممنوعة من أداء الفريضة لعام 1444

05:00 ص الأربعاء 03 مايو 2023

السعودية جاهزون لاستقبال المعتكفين بالمسجد الحرام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت المملكة العربية السعودية، موعد دخول أولى رحلات الحج إلى الأراضي المقدسة لأداء الفريضة وموعد أولى رحلات الخروج من أراضيها لعام 1444هـ/2023م.

وتضمنت ضوابط رحلات الحج لموسم 1444هـ أن تكون مرحلة دخول الحجاج إلى الأراضي المقدسة، اعتباراً من تاريخ 1444/11/1 هجرية وحتى نهاية يوم 4 ذي الحجة الموافق 22 يونيو 2023، من الساعة (23:59) بالتوقيت العالمي، وذلك وفقا لهيئة الطيران المدني السعودي.

وتبدأ مرحلة مغادرة رحلات الحج اعتبارا من تاريخ 1444/12/14 هجرية من الساعة الخامسة بالتوقيت العالمي، وعلى اعتبار أن شهر ذي القعدة 30 يوما وتنتهي فترة مغادرة الحجاج بتاريخ 2 أغسطس 2023.

من جانبه، كشف عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، عن آخر تحركات المملكة بشأن سلامة وأمن الحجاج، والمحافظة على الأعداد المحددة من قبل وزارة الحج والعمرة السعودية.

وشددت السلطات السعودية، تحت شعار -(حج بلا مخالف)- على أنه لا إمكانية لأداء فريضة الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك للقادمين من خارج المملكة، أو للمقيمين إقامة نظامية فيسمح لهم بأداء فريضة الحج وفقاً للشروط والأنظمة المصرح بها.

وأوضح حنفي لمصراوي، أن تأشيرة الزيارات بأنواعها (عائلية - تجارية - عمل - شخصية - إلكترونية - سياحية - حكومية - مرور- تأشيرة خدمة الحجاج - تأشيرة العمرة) غير مصرح لهم تأدية فريضة الحج، ومن يخالف ذلك سيعرض نفسه للغرامة والإبعاد والمنع من دخول المملكة لمدة 10 سنوات.

وأكد رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن الحج دون تصريح يعرض "الحاج" لعقوبة الغرامة والترحيل والمنع من دخول المملكة لمدة 10 سنوات لمخالفة أنظمة الحج.

ونصح حنفي، الزائرين والمعتمرين وحاملي تأشيرة خدمة حجاج، بمغادرة البلاد فور انتهاء مدة التأشيرة، وعدم محاولة أداء فريضة الحج، حتى لا يتعرضون للمساءلة القانونية على أراضي المملكة، خصوصاً مع وجود كميات كبيرة من الزيارات المختلفة على الأراضي السعودية.

اقرأ أيضًا:

منحة العمالة غير المنتظمة.. القوى العاملة تكشف الفئات المستحقة لصرف 1000 جنيه

القاهرة 28 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة

"القوى العاملة": 350 ألف مصري يحق لهم صرف منحة الـ1000 جنيه

المهنية للمعلمين: فتح باب تسجيل التقدم للحصول على الصلاحية اللازمة للترقي – مستند

من العمرانية للمهندسين في 4 دقائق.. ننشر صور محور الفريق كمال عامر

فيديو قد يعجبك: