إعلان

عبارات جذابة.. حمدان البريكي: حملة جديدة لتنشيط السياحة العربية في مصر

03:00 ص الخميس 27 أبريل 2023

حمدان البريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

تطلق الهيئة العامة للتنشيط السياحي، حملة ترويجية لتنشيط السياحة المصرية في الدول العربية، خلال فترة الصيف الحالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والديجيتال، كونها أرخص وموجهه أكثر.

ودشن رجل الأعمال العماني حمدان سالم البريكي، حملة جديدة لترويج السياحة العربية في مصر وسلطنة عمان والسعودية والإمارات وغيرها من الدول العربية، وذلك من خلال وضع عبارات تشجيعية على لوحات السيارات.

وأوضح البريكي لمصراوي، أن هذه المبادرة تستهدف جذب انتباه السائقين والمارة في المناطق المختلفة، ما يزيد من الوعي بالأماكن السياحية الجميلة التي تتوفر في العالم العربي وبالأخص مصر، حيث تحتوي على العديد من الأماكن السياحية والتراثية، ما يعزز بدوره قطاع السياحة في تلك المناطق.

وأكد أن استخدام لوحات السيارات للترويج للسياحة فكرة فعالة، لأن السيارات تعد وسيلة نقل رئيسية في العديد من المدن والبلدان، ويمكن أن يراها الناس بسهولة خلال تنقلهم في الشوارع والطرقات.

وتابع البريكي: إذا كانت العبارات التشجيعية ملفتة وجذابة، فإنها قد تحفز المارة على البحث والاستفسار عن هذه الأماكن السياحية وربما يصبحون مهتمين بالسفر إليها في المستقبل، مشيرا إلى أن أول لوحة ستحمل عام مولده، حيث ولد عام 1993 وسيتم إهدائها لمصر مع بعض النقوش والعبارات الخاصة بالترويج للسياحة في القاهرة.

وأكد أنه يمكن اعتبار هذه الفكرة أيضًا وسيلة لترويج الثقافة والتراث في العالم العربي، حيث يمكن استخدام العبارات التشجيعية لتسليط الضوء على المواقع الأثرية والتاريخية والثقافية في تلك المناطق، وبالتالي تشجيع السياح على زيارتها والتعرف عليها بشكل أفضل.

وأشار البريكي، إلى أن هذه المبادرة يمكن أن تساهم أيضا في تعزيز الاقتصاد المحلي في العالم العربي، حيث أنها قد تزيد من عدد السياح الذين يزورون هذه المناطق ويقضون فيها فترات أطول، ما يؤدي إلى زيادة الإيرادات السياحية وخلق فرص عمل جديدة.

جدير بالذكر، أن فصل الصيف هو ذروة السياحة في الدول العربية، خصوصًا من المملكة العربية السعودية، أحد أكبر الدول المصدرة للسياحة العربية لمصر، حيث تبلغ نسبة السياحة العربية في مصر خلال الوقت الحالي حوالي 10%.

اقرأ أيضًا:
تحذيرات مشددة من السعودية بشأن عمرة الأيام الأخيرة من رمضان

السن والمِحرم.. السعودية تكشف شروط التقديم على الحج لعام 1444هـ

بسبب التأشيرات المعلقة.. أزمة تواجه 1000 معتمر وتهدد بارتباك رحلات العمرة

الباركود بـ4 آلاف جنيه.. أول تعليق من "العليا للحج" على منع 180 معتمراً من السفر

310 آلاف جنيه بدون طيران.. ننشر أسعار الحج السياحي لعام 2023

فيديو قد يعجبك: