كلاكيت سادس مرة.. الإيقاف يطارد ريهام سعيد مجددًا -تفاصيل

03:37 م الأحد 03 ديسمبر 2023

ريهام سعيد

كتب- محمد أبو بكر:

توالت إيقافات الإعلامية ريهام سعيد، في عدد من القنوات التي اتخذتها منبرًا لإذاعة برامجها على الهواء مباشرةً؛ إذ وصل إيقافها إلى 6 مرات.

تعددت الأسباب وراء إيقاف الإعلامية ريهام سعيد منذ اليوم الأول لظهورها بالبرامج؛ خصوصًا مع تعدد عدد المرات التي تم إيقافها فيها؛ بواقع 6 إيقاف، وفي بعض الأحيان وصل الأمر إلى الحبس الاحتياطي لشهور.

فتاة المول

في عام 2015، تم إيقاف الإعلامية ريهام سعيد؛ نتيجة أزمة في إحدى الحلقات التي حملت اسم "فتاة المول"؛ إذ رصدت قيام شاب بصفع فتاة داخل أحد المراكز التجارية، بعدما تصدت لمحاولته التحرش بها، وهو ما أثار أزمة وتسبب في انسحاب المعلنين من البرنامج، ووقف البرنامج لحين هدوء الضجة حوله.

استضافة متزوجة وعشيقها!

في عام 2017، قرر حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين، وقتها، إيقاف الإعلامية ريهام سعيد، ثلاثة أشهر عن الظهور على شاشة قناة "النهار"؛ من خلال برنامجها "صبايا الخير"؛ نتيجة عدد من التجاوزات، إذ استضافت سيدة متزوجة وعشيقها، وقاما بعرض قصة خيانتها زوجها مع هذا الرجل؛ بما يتنافى مع المعايير المهنية والأخلاقية.

خطف طفلَين

في عام 2018، قررت قناة "النهار" إيقاف الإعلامية ريهام سعيد؛ لاتهام عدد من مساعديها بالتحريض على خطف طفلَين لتصوير حلقة تليفزيونية.

مرضى البدانة

في عام 2019، تم إيقاف الإعلامية ريهام سعيد، على أية وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة لمدة عام؛ نتيجة تصريحاتها المسيئة بحق مرضى البدانة خلال برنامج "صبايا الخير"؛ الذي يُعرض على قناة "الحياة".

استخدام الثعالب

في عام 2020، تم إيقاف برنامج الإعلامية ريهام سعيد؛ نتيجة أزمة حلقة الصيد البري باستخدام الثعالب.

وأمس، تم إيقافها من قبل نقابة الإعلاميين بعد شكوى قناة الشمس ضدها إثر فسخ تعاقدها والتعاقد مع قناة "هي" الفضائية.

فسخ العقد

كانت ريهام سعيد، أعلنت مؤخرًا، أنها ولأسباب صحية، لن تستطيع استكمال رحلتها في قناة الشمس، وأنها ستتخذ كل الطرق القانونية؛ لفسخ العقد.

ونَفَت قناة "الشمس"، بعد ذلك، اتباع الإعلامية الطرقَ القانونية في فسخ العقد أو التزامها به.

وقال مصدر إن السبب وراء إيقاف الإعلامية ريهام سعيد، يتمثل في تقديم قناة "الشمس" شكوى ضدها؛ لفسخ عقدها قبل انتهاء المدة القانونية له.

وأعلنت قناة "هي" تعاقدها مع الإعلامية ريهام سعيد؛ لتعود مجددًا إلى الشاشة، بعد فسخ تعاقدها مع قناة "الشمس".

اقرأ أيضًا:

رسميًّا.. نقابة الإعلاميين: إيقاف ريهام سعيد عن الظهور التليفزيوني

إعلان

الأخبار المتعلقة