إعلان

مقرر "الحريات" يطالب بتفعيل حصانة المحامين

09:51 م السبت 21 يناير 2023

نبيل عبد السلام عضو مجلس نقابة المحامين

كتب- إسلام لطفي:

طالب نبيل عبد السلام، عضو مجلس نقابة المحامين ومقرر لجنتي الحريات والنقابات الفرعية، بضرورة انعقاد مجلس النقابة العامة بصفة دورية وتفعيل جميع اللجان وبدء العمل بها، وعدم الانفراد بالقرارات وعدم تجنيب أعضاء المجلس العام ومجالس النقابات الفرعية.

وأضاف في بيان، اليوم السبت: "نقاتل كل يوم من أجل العديد من القضايا ولا يجب أن ننسى ما سوف نتركه لأجيال مقبلة من تراخٍ في تحمل مسؤوليتنا تجاه هموم ومطالب الجمعية العمومية وآخرها ملف الفاتورة الإلكترونية وعدم مساندة المحامين بالقدر الكافي".

وطالب "عبدالسلام" بتفعيل قانون المحاماة، وخاصة المادة 54 من قانون المحاماة التي تتناول ترسيخ مفهوم حصانة المحامي، والتي تنص على معاقبة كل من تعدى على محام أو إهانة بالإشارة أو القول أو التهديد أثناء قيامه بأعمال مهنته أو بسببها بالعقوبة المقررة لمن يرتكب هذه الجريمة ضد أعضاء هيئة المحكمة.

وانتقد عبدالسلام، التأخير الدائم في كل أزمة أو قضية تخص الجمعية العمومية للمحامين، وكذلك حالة الانفراد بالقرارات وتجنيب باقي أعضاء مجلس النقابة العامة.

كما أكد أهمية تصعيد كافة مشاكل ومطالب المحامين إلى جميع الجهات من أول وزير العدل ومجلس النواب وحتى رئيس الجمهورية، والعمل على تعديل قانون المحاماة ووضعه كمسودة قانون أمام مجلس النواب.​

فيديو قد يعجبك: