إعلان

عضو مجلس "المحامين": النقيب سيعلن إنهاء أزمة محاميي مطروح بعد إتمام توكيلات التصالح

04:04 م السبت 21 يناير 2023

نقابة المحامين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

أعلن عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، محمد عبد الوهاب، انتهاء الأزمة الخاصة بمحامين مطروح المحبوسين، موضحًا أنها جاءت بعد جهود الوساطة التي قادها عبد الحليم علام، نقيب المحامين، والتي حققت التصالح مع موظفي المحكمة.

وقال عبد الوهاب، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، السبت، إنَّ نقيب المحامين، عبد الحليم علام، سيعلن انتهاء الأزمة بعد إنهاء التوكيلات الخاصة بالتصالح.

وأوضح أن المحامين سيقدمون مستندات التصالح، للمحكمة خلال جلسة الاستئناف، غدًا الأحد، علاوة على المرافعة أيضًا.

وأضاف: لا يهمنا التصالح بقدر أهمية الحفاظ على حقوق محامي مرسى مطروح وإثبات براءتهم، مشيرًا إلى أن كل مؤسسات الدولة عملت على إنهاء الأزمة.

جاء ذلك ردًا على ما تداوله بعض قيادات المحامين ومن بينهم سامح عاشور نقيب المحامين الأسبق وعضو مجلس الشيوخ، منشور المستشار جابر خليل، رئيس محكمة جنايات الإسكندرية، حيث أعلن خلاله أنَّه تمَّ التصالح بين محامين مطروح وموظفي المحكمة، بتدخل من المستشار سعد السعدني، رئيس نادي قضاة الإسكندرية ووفد من نقابة محامين الإسكندرية ومطروح.

وذكر المنشور أنه تم إنهاء المشكلة وتوثيق محاضر صلح بين الطرفين.

كان قرَّر مجلس نقابة المحامين، تعليق العمل والحضور أمام محاكم الجنايات وتحقيقات النيابة العامة بجميع أنحاء الجمهورية، اعتبارًا من الخميس 19 يناير، لأجل غير مسمى.

وجاء قرار تعليق الحضور بعد إصدار محكمة جنح مطروح الدائرة الأولى، الحكم على 6 من محامين مطروح بالحبس لمدة سنتين مع الشغل وسنتين مراقبة، وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"محامين مطروح وموظفي محكمة مطروح".

اقرأ أيضا:

أول تعليق رسمي.. "المحامين" تكشف حقيقة حل أزمة محاميي مطروح

فيديو قد يعجبك: