إعلان

السيسي: "تصاريح سياحة اليخوت في العالم المتقدم مبتاخدش 24 ساعة".. ووزير النقل: سنتطور

12:47 م الخميس 08 سبتمبر 2022

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

دار حوار بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير النقل، الفريق كامل الوزير، الذي قال إنَّه لأوَّل مرة في مصر تمَّ إطلاق منصة اليخوت في قطاع النقل البحري، حيث إنَّ أي سائح أو مستثمر في أي دولة في العالم يُريد أن يزور مصر خلال 72 ساعة كما أمر الرئيس.

ورد الرئيس السيسي: "أنا مأمرتش بـ 72 ساعة، ليعقب وزير النقل: "أمرت بيوم واحد وإحنا عملناها أول مرة 72 ساعة، ولو جه السائح مرة أخرى أو عاوز يمد رحلته خلال وجوده في مصر، خلال 24 ساعة يستطيع التسجيل ولا يدفع رسوم أو يأخذ تصريح إلا في مكان واحد، ويأتي من أي مكان في العالم خلال 72 ساعة، ويكون حاصل على تصريح داخل مصر في أي مارينا مصرية، ولا أحد يفتشه إلا في مارينا الوصول ومارينا المغادرة فقط.

وأضاف وزير النقل: لأول مرة في مصر نعمل منصة عالمية مثل الموجودة في كل دول العالم المتقدم بتنهي الإجراءات في 24 ساعة، ليعلق الرئيس: "لأ.. العالم المتقدم مبياخدش 24 ساعة"، ليرد وزير النقل: "ظروفنا لأول مرة، ولكن سنتطور وبمجرد الإخطار كما أمرت".

واستكمل الرئيس السيسي: عاوز أقولكم حاجة، لو كنتم عاوزين تاخدوا جزء من هذا النشاط، الناس بتاخد في التسجيل 30 دقيقة، وحتى 24 ساعة كتير، لكن خلينا نقول 24 ساعة، والمطلوب نعمله كلنا مع بعض كأجهزة، وزارة الداخلية مع البيئة وكل المعنيين بهذا الأمر، حتى نحقق على الأقل الـ 24 ساعة وليس 72 ساعة.​

فيديو قد يعجبك: