إعلان

محافظ القاهرة يوجه برفع درجة الإستعداد لسقوط الأمطار

03:53 م الإثنين 19 سبتمبر 2022

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تعليماته لجميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء برفع درجة الاستعداد لمواجهة موسم سقوط الأمطار والتعامل الفوري مع التغيرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع والسكرتير العام والمساعد ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات وعدد من التنفيذيين، وشارك فيه لأول مرة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالقاهرة.

وشدد محافظ القاهرة، خلال الاجتماع، على اللجان المشكلة من هيئتي النظافة والصرف الصحي ورؤساء الأحياء بالتأكد من عملية التطهير الكاملة لبالوعات صرف مياه الأمطار المنتشرة بكافة شوارع ومناطق العاصمة ومراجعة جاهزية سيارات الشفط وخطة توزيعها.

كما طالب محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بتنفيذ الخطة الاستثمارية وسرعة التعاقد لإنجاز تلك الخطة، مؤكدا ضرورة التنسيق المستمر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لسرعة تنفيذ الاحتياجات السريعة والعاجلة لأهالي كل حي.

وطالب اللواء خالد عبد العال، رؤساء الأحياء بالتواجد المستمر في الشارع لمتابعة مشكلات المواطنين والعمل على حلها على الفور.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء والعاملين بالمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بسرعة فحص مشاكل المواطنين والرد عليها وإنجازها في الوقت المحدد وتسهيل الإجراءات على المواطن في إطار القانون.

كما شدد اللواء خالد عبد العال على رؤساء الأحياء بضرورة الاستمرارية في تنفيذ إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المنشآت العامة والشوارع والميادين، مؤكدا ضرورة صيانة أعمدة الإنارة بصفة دورية ومراجعة كافة التوصيلات الكهربائية والتأكد من صلاحيتها حفاظًا على أرواح المواطنين.

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم تشكيل لجنة للمرور على المنشآت العامة ودور العبادة لمراجعة الوصلات الكهربائية والتأكد من توافر وسائل الحماية المدنية.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم استرداد 1.7 مليون م2 في المرحلة الأولى للموجة 20 لإزالة التعديات عن أملاك الدولة لتحتل العاصمة الصدارة بين المحافظات في استرداد أراضي البناء أملاك الدولة، مؤكدا ضرورة الحفاظ على الأراضي التي تم استردادها وطرح رؤية واضحة لاستغلالها حتى لا يتم التعدي عليها مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: