إعلان

خط الدفاع الأول.. رئيس "رياضة النواب" يكشف أهداف اتحاد شباب المصريين بالخارج

07:59 م الأربعاء 24 أغسطس 2022

الدكتور محمود حسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، إن تأسيس الاتحاد الجديد يتماشى مع رؤية الرئيس في الاهتمام بالشباب والمصريين بالخارج وربط أبناء الجيل الثاني والثالث منهم بالوطن في إطار عمل مؤسسي يستمر عبر أجندة وطنية واضحة المعالم.

وأكد رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، فى بيان، أن الاتحاد سيمارس دوره من خلال عقد اتفاقات تعاون مع المؤسسات الموازية في جميع دول العالم والمنظمات الحكومية لتحقيق أكبر استفادة ممكنة للشباب المصرى والعمل على خلق بيئة مناسبة للعمل الجماعى وتغليب المصلحة العامة بعيدا عن الفردية.

وأوضح أن الاتحاد سينسق من خلال بروتوكولات عمل مع وزارة الهجرة والمصريين فى الخارج وجميع الوزارات المعنية بالمصريين فى الخارج والجهات المعنية لتحقيق الأهداف الرئيسية للاتحاد والتي تتضمن ربط الشباب بالوطن الأم من خلال فعاليات وأنشطة مختلفة وتشجيع الشباب المصرى خارج الوطن بأخذ دورهم في الدفاع عن مصر بلغات تلك البلاد التي يعيشون فيهم.

كما تتضمن أهداف الاتحاد أيضا العمل على ربط الشباب المصرى بعضهم البعض خارج الوطن لتقديم المساعدات اللوجستية لمن يحتاجها منهم و الاستفادة من أفكار ومقترحات الشباب المصرى ومن تجاربهم الشخصية فضلا عن المساعدة على ربط الشباب المصرى فى الخارج والداخل من خلال المعسكرات الداخلية والخارجية.

وأوضح " حسين " أن الاتحاد سيعمل على إشراك الشباب المصري بالخارج في جميع الاستحقاقات الدستورية والتي اثبت في الماضي منها أن المصريين في الخارج هم اول الملبين لنداء الدوله المصريه في كافة الاستحقاقات

كما يسعى الاتحاد إلى إبراز الشباب المصرى المتميز خارج الوطن والتعريف به لتكون نماذج يقتدي بها ومثل أعلى للشباب داخل الوطن وتفعيل التعاون المثمر مع البرامج المتميزة للشباب فى مصر التابعة لوزارة الشباب ووزارة الهجرة.

كما يسعى الاتحاد إلى مساعدة الشباب المصري بالخارج على الاستفادة من البرامج التي تقدمها الدولة المصرية لتأهيل الشباب المصري وكذلك المؤتمرات الشبابية التي ترعاها الدولة المصرية لمحاولة خلق بيئة مشتركة بين الشباب المصرى فى الخارج وداخل الوطن لتبادل الخبرات والتعاون فيما بينهم والعمل على اكتشاف المواهب المصريه والتى تعيش خارج الوطن في شتى المجالات.

وأشار إلى أننا تقدمنا للوزارة لإشهار الاتحاد منذ فترة بناء علي رغبة الآلاف من شباب المصريين في الخارج الذين رغبوا ان يعملوا تحت مظلة شرعية تنشأ داخل دولتهم المصريه وتم اتباع جميع إجراءات التأسيس وفقا للقانون المصري حتي كان إشهار الاتحاد كمنظمة اهليه غير هادفه للربح تنشأ وفقا للقانون المصري ويتبع لوزارة الشباب والرياضة .

فيديو قد يعجبك: