إعلان

طقس وقفة عرفات.. ارتفاع الحرارة والرطوبة

09:39 م الخميس 07 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا الجمعة وقفة عرفات، طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

وقالت الهيئة في بيان، إن الرياح تنشط على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن البلاد تشهد أيضا، ارتفاعا في نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجة، مع وجود نشاط رياح أحيانا مساء على على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

وأشارت إلى ظهور شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وتسجل درجات الحرارة، على القاهرة العظمى 36 درجة والمحسوسة 39 والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 28 درجة.

من جانبها، حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من فترة الظهيرة والتعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة الـ3 عصرًا.

ونصحت غانم لمصراوي، بضرورة اصطحاب غطاء للرأس (شمسية أو كاب)، للحماية من أشعة الشمس المباشرة تجنبا لضربات الشمس.

كما نصحت بضرورة المحافظة على تناول قدر كبير من المرطبات والسوائل، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، والمحافظة على ارتداء الملابس فاتحة اللون القطنية والتي تساعد على عدم امتصاص أشعة الشمس.

فيديو قد يعجبك: