إعلان

حدث في 8 ساعات| السيسي يصدق على 10 قوانين جديدة وتفاصيل طقس وقفة عرفات والعيد

07:21 م الأربعاء 06 يوليه 2022

حدث في 8 ساعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، أحداثا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، إعلان الرئيس السيسي إطلاق منصة "مصر الرقمية" رسميا، والتصديق على 10 قوانين، وحسم دار الإفتاء صيام يوم الجمعة منفردا الموافق يوم عرفات، وقطع المياه عن 3 مناطق بالقاهرة 10 ساعات.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو التالي:

الرئيس السيسي يعلن رسميا إطلاق منصة "مصر الرقمية"

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، رسميا إطلاق منصة "مصر الرقمية" لإتاحة الخدمات الإلكترونية لكافة فئات الشعب.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الرئيس السيسي يصدق على 10 قوانين جديدة

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، 10 قوانين أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تتعلق بريط موازنة عدد من الهيئات للسنة المالية 2022/2023.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

إلكترونيًّا.. مصدر بـ"التعليم" يكشف موعد فتح باب الالتحاق بالصف الأول الثانوي (عام- فني)

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم فتح باب التقديم الإلكتروني للطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية، بمدارس الثانوي العام، بعد إعلان جميع المحافظات تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

يوم عرفة.. فتوى رسمية من "الإفتاء" بشأن صيام يوم الجمعة منفردًا

قالت دار الإفتاء، على صفحتها الرسمية عبر "فيسبوك": يرى الجمهور من العلماء أنه يجوز صيام يوم الجمعة منفردًا إذا كان هناك سببٌ لهذا الصوم؛ وذلك كما إذا وافق يوم الجمعة عادةً للصائم؛ كمَنْ يصوم يومًا ويُفْطِر يومًا، أو إذا وافق يوم عرفة أو يوم عاشوراء، أو كان الصوم لقضاء ما على المسلم من رمضان مَثَلًا، أو إذا صام الشخص يومًا قبل الجمعة أو يومًا بعده.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

بعد ساعات.. قطع المياه عن 3 مناطق بالقاهرة 10 ساعات

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة قطع المياه عن مناطق: (المستثمرين بزهراء المعادي والمقطم - زهراء مدينة نصر بالكامل - المرحلة الرابعة والخامسة والسادسة بمدينة الأمل حاليا عزبة الهجانة سابقا).

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

حرارة شديدة وتحذير.. الأرصاد تعلن طقس وقفة عرفات وعيد الأضحى

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس يوم الجمعة الموافق وقفة عرفات، وعيد الأضحى المبارك والذي يبدأ يوم السبت.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الخميس.. بدء تصعيد حجاج الجمعيات إلى جبل عرفات

وافقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي على خطة البعثة الرسمية لحج الجمعيات لتصعيد الحجاج إلى جبل عرفات، والذي تبدأ من عصر الخميس وحتى مساء نفس اليوم.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

ننشر قائمة أسماء المجازر المفتوحة بالجيزة لذبح الأضاحي مجانا طوال أيام العيد

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن فتح مجازر المحافظة بالمجان أمام المواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك تحفيزاً لهم على ذبح الأضاحي فى المجازر حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة على أن يقوم صاحب الذبيحة باصطحاب الجزار الخاص بها.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: