إعلان

تحرك في منتهى الأهمية.. برلماني يطالب بسرعة تنفيذ قرارات السيسي بشأن محدودي الدخل

01:13 م الأربعاء 27 يوليو 2022

النائب محمد عبد الله زين الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

دعا النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، الحكومةَ إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ التوجيهات والقرارات الرئاسية، بشأن اتخاذ عدد من الإجراءات لتوسيع قاعدة الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل.

وأكد زين الدين، في تصريحات أدلى بها اليوم الأربعاء، أن الإسراع في تنفيذ تلك التوجيهات سيكون له بالغ الأثر في الحد من المعاناة التي يواجهها المواطنون محدودو الدخل.

وأشار زين الدين إلى أن إضافة مليون أسرة ضمن برنامج تكافل وكرامة وصرف معاشات استثنائية لعدد من الفئات، تحرك في منتهى الأهمية لدعم الأسر الأولى بالرعاية، وكذلك محدودي الدخل.

وقال عضو مجلس النواب: تلك القرارات تؤكد مدى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمساندة ودعم الفئات الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، مشيرًا إلى أن مثل هذه القرارات تسهم في مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية التي أثرت على مصر والعالم أجمع.

وأوضح زين الدين أن صرف مساعدات استثنائية لعدد 9 ملايين أسرة لمدة 6 أشهر مقبلة، بالإضافة إلى أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش أقل من 2500 جنيه، وكذلك العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على رواتب أقل من 2700 جنيه شهريًّا، إجراءات مهمة وجاءت في توقيت مناسب، ومن شأنها التخفيف من تداعيات الأزمة القتصادية.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي؛ لمتابعة جهود إجراءات الحماية الاجتماعية لمجابهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، حيث وجَّه الرئيس بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية.

فيديو قد يعجبك: