إعلان

عمرو حمزاوي: نعيش في جمهورية عادلة والحوار الوطني بلا خطوط حمراء

10:35 م الخميس 14 يوليه 2022

عمرو حمزاوى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية، إننا نعيش في جمهورية تنموية وعادلة.. جمهورية الرأي والرأي الأخر.

وأكد حمزواي، خلال لقائه ببرنامج "مصر جديدة" الذي يُقدمه ضياء رشوان، منسق الحوار الوطني، ونقيب الصحفيين، عبر شاشة "ETC"، مساء الخميس، أن الحوار الوطني هو حوار بلا خطوط حمراء ومسار الوصول إلى الجمهورية الجديدة.

وتابع أستاذ العلوم السياسية: "نحن في ظل جمهورية عادلة استعادت هيبة الدولة، وأعادت الأمن لربوع البلاد، كما استعادت هيبة مؤسسات الدولة، كما استعادت قوة الفعل لمؤسسات الدولة".

وأشار حمزاوى، إلى أن دور مصر الإقليمى والدولى يعود لبريق كان مفقود لفترة طويلة سواء دور مصر إقليميا أو دوليا، حيث إن مصر ستستضيف قمة المناخ في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ، وهو ما يمثل استعادة عافية مؤسسات الدولة.

وأكد أن الدولة العادلة تساوي بين الرجل والمرأة، وتمكن ذوي القدرات الخاصة من الحياة الكريمة، وتحترم الرأي والرأي الآخر، ولا تحتكر المعلومة، وهكذا أرى الحوار الوطني أحد الوسائل المستخدمة للوصول للجمهورية الجديدة.

وأشار إلى أنه لا مكان في الحوار الوطني لمن مارس العنف أو حرض عليه أو دعا إليه، ولا مكان لمن لا يقبل شرعية دستور 2014 باعتباره الوثيقة الناظمة التي تحكم العلاقة بين الدولة والمواطن.

وأوضح حمزواي، أنه لا مكان في الحوار للجماعات التي تورطت في العنف ولا تعترف بشرعية الحياة السياسية في مصر، والتي لا تؤهلها معادلاتها الصفرية للمشاركة.​

فيديو قد يعجبك: