إعلان

محطات تحلية و1000 مدرسة.. وحدة الشراكة بالمالية: طرح مشروعات جديدة نهاية 2022

09:19 م الإثنين 06 يونيو 2022

وزارة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس عاطر حنورة، مدير الوحدة المركزية للشراكة بين القطاعين والخاص بوزارة المالية، إن الوحدة تعمل في طرح كافة مشروعات البنية الأساسية للقطاع الخاص لتنفيذها وتشغيلها وتطويرها وصيانتها، لافتا إلى أن دور القطاع الخاص هو الانشاء والتجهيز والتشغيل والتمويل.

واستعرض المشروعات التي سيتم تنفيذها خلال الفترة الحالية، قائلا: تم طرح الميناء الجاف الاول في اكتوبر، وجاري العمل فيه ومن المتوقع ان يدخل الميناء العمل خلال 3 اشهر.

وأشار إلى أنه سيتم طرح تنفيذ مشروع محطة صرف صحي بمنطقة دمياط الجديدة، حيث سيتم طرحها بنظام الشراكة مع القطاع الخاص وتوقيع العقود مع الشركة التي ستقدم العرض الفني والمالي الأفضل، وعدد من محطات التحلية.

وأضاف حنورة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بيج ٥ لاستعراض مشروعات البناء والتشييد، أنه يتم التجهيز للمرحلة الثالثة من مشروع 1000 مدرسة متميزة للغات بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بحلول عام 2030.

وشدد عاطر حنورة أن هناك عددًا من المشروعات تم طرحها للشراكة مع القطاع الخاص خلال الفترة الحالية، مثل المرحلة الثانية من مشروع 1000 مدرسة، بجانب الميناء الجاف الثاني بمنطقة العاشر من رمضان باستثمارات تصل ل300 مليون دولار، إضافة إلى 8 مشروعات خاصة بتحويل المخلفات لطاقة، و4 مستودعات استراتيجية.

فيديو قد يعجبك: