إعلان

وزير التنمية المحلية: تطوير وتحديث مواقف نقل الركاب بالمحافظات

04:29 م الإثنين 06 يونيو 2022

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، رافقته الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، موقف سيارات الأجرة بعزب النهضة والذي تم إنشاؤه على مساحة 5200 م ضمن خطة المحافظة لإنشاء مواقف حضارية بمناطق مختلفة.

شارك في الجولة سفيرة سويسرا بالقاهرة إيفون باومن، والدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة.

وتضمنت أعمال الإنشاء ساحات انتظار للسيارات مجهزة بمظلات من الجمالون لتسع 250 سيارة إلى جانب إنشاء دورة مياه وكافتيريا ومقاعد للركاب كما تم رصفه بالبلاطات الخرسانية وإنارته بالإضافة إلى تزويده ببوابة إلكترونية وأنظمة للمراقبة.

وحرص وزير التنمية المحلية ومحافظ دمياط على التواصل مع السائقين والمواطنين بالموقف، للاطمئنان على انتظام منظومة العمل داخل الموقف والوقوف على أي مشكلات قد تواجههم.

وأوضح اللواء محمود شعراوي أن الوزارة مستمرة في تطوير وتحديث مواقف نقل الركاب على مستوى الجمهورية عبر تركيب كاميرات وإنشاء بوابات وتندات وأسوار ورفع كفاءة المباني.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى سعي الوزارة لطرح المواقف وساحات الانتظار التي يتم تطويرها أو تنفيذها على القطاع الخاص لضمان حسن الإدارة والتشغيل بهدف إحكام الرقابة وزيادة المتحصلات وموارد المحافظات وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظات.

وذكرت الدكتورة منال عوض أن المحافظة نجحت في إزالة التعديات واسترداد الأرض التي شهدت إنشاء الموقف ليتم تنفيذ ذلك المشروع وفقا لأعلى المعايير، مشيرة إلى أنه تم نقل المواقف بالخطوط الخارجية "المنصورة شرق والمنزلة" والخطوط الداخلية "الزرقا وفارسكور والروضة"، وذلك من طريق الدكتور مشرفة وشارع صلاح سالم إلى الموقف الجديد الأمر الذي ساهم في استكمال محاور الرؤية الخاصة بخروج المواقف من الكتل السكنية للتصدي للعشوائية والتلوث السمعي والبصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان