إعلان

من قلب المِحنة.. كيف يؤدي 3 طلاب امتحانات الثانوية الأزهرية بمستشفى 57357؟

12:59 م الإثنين 06 يونيو 2022

مستشفى 57357

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أدى 3 طلاب "علمي وأدبي" امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية، في اللجنة الخاصة بمستشفى 57357، منذ السبت 4 يونيو، حتى الخميس 7 يوليو المقبل.

ومن بين هؤلاء الطلاب "مصطفى. ع" للشعبة الأدبية الذي يتلقى العلاج في المستشفى من سرطان الغدد الليمفاوية، وتقدم ولي أمره بطلب لمشيخة الأزهر لامتحان نجله داخل لجنة مستشفى 57357.

وقال مصطفى إنه يتلقى العلاج اليومي جرعات منها 12 ساعة ومنها 9 ساعات، واليوم أدى الامتحان في اللجنة، وسيخرج منها إلى غرفته الداخلي لتلقي جرعة الكيماوي المقررة له طبيا، حيث كان يذاكر دروسه خلال الأشهر الماضية بالمستشفى.

أما "علاء. إ" من محافظة كفر الشيخ، فيتلقى العلاج اليومي بالمستشفى، حيث يعاني من لوكيميا بالدم، منذ سنة و7 شهور، وكان يسافر بلده للدراسة ويحضر المستشفى بالقاهرة لتلقى العلاج، ويتم امتحانه في لجنة 57 حيث يتلقى العلاج بها في الوقت الحالي.

وأوضح أن أسرته كانت تواجهها أزمة في ضبط كيفية ومكان أداء امتحانه، تزامنا مع العلاج، ولكن المستشفى سهل لهم الإجراءات حفاظا على مستقبل ابنهم.

بدورها، أكدت ناهد أنور، رئيس لجنة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمستشفى سرطان الأطفال 57357، تنظيم الامتحانات من قبل المستشفى، من حيث تخصيص أماكن محددة للأطفال، وتعقيم المكان، وتذليل أي عقبات، حيث تصل للجنة الساعة 7.30 صباحا وقبيل انعقاد اللجنة بساعة ونصف.

وأضافت: "يفد إلينا مندوب من كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، لتسليمنا الأسئلة "البوكليت"، وننتظر لحين موعد فض المظاريف الساعة 8.45، وقبيل بدء اللجنة بربع ساعة، ثم توزيع ورق الامتحان على الطلبة".

يؤدي الطلاب الامتحان في لجنتين في بعض الأيام، كل منها ساعتين وأحيانا 3 ساعات لبعض المواد، ويتخللهما استراحة نصف ساعة، ويتم استقبال الطلبة من غرفهم الداخلية بالأقسام المختلفة لأداء الامتحان.

وفي حالة حدوث أي طارئ صحي لدى أي طالب، يتم استدعاء الطبيب المتابع للحالة من قبل منسق الامتحانات بين الأزهر والمستشفى طارق عبدالله، ويقوم الطبيب بالتدخل الطبي اللازم.

وبحسب رئيس اللجنة، ففي حالة عدم قدرة الطالب طبيا على الخروج للجنة، نذهب لامتحانه داخل غرفته، حفاظا على صحته، فهي الأولوية الأولى لنا، وفي نهاية اليوم، يتم تجميع البوكليت في مظروف وإرساله بشكل مؤمن، عبر سيارة مخصصة لذلك إلى كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، وتكون كافة الأوراق معتمدة بشعار مستشفى 57357.

فيديو قد يعجبك: