إعلان

وزير الأوقاف: زيادة قيمة جوائز المسابقة العالمية للقرآن الكريم التاسعة والعشرين

02:12 ص السبت 04 يونيو 2022

وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، زيادة قيمة الجوائز المالية المخصصة للفائزين في المسابقة العالمية للقرآن الكريم التاسعة والعشرين، التي ستعقد في 4 فبراير 2023 ، إلى ربع مليون جنيه للفائز بالمركز الأول، على أن يكون تكريم الفائزين فيها في الاحتفال السنوي، الذي يقام في ليلة القدر كل عام.

وقال وزير الأوقاف- في تصريح، اليوم: إنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تعظيم جوائز حفظة القرآن الكريم وإكرامهم قررنا أن تكون الجائزة الأولى للمسابقة العالمية القادمة التاسعة والعشرين ربع مليون جنيه، وأن يكون الحد الأدنى لجوائز جميع فروع المسابقة مائة ألف جنيه.

وأضاف إن الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم انتهت من وضع خطة التصفيات المحلية المؤهلة للمشاركة في هذه المسابقة والإعداد الجيد والمبكر لها.

وأشار إلى أن المسابقة تأتي في إطار ريادة مصر في خدمة القرآن الكريم ونشر الفكر الوسطي المستنير، مضيفا إن المشاركة في المسابقة من خارج جمهورية مصر العربية تكون عبر الدعوات الرسمية التي ترسلها الوزارة للمؤسسات الدينية عبر وزارة الخارجية المصرية، أما المشاركة من داخل مصر فسوف يتم الإعلان عنها وعن ضوابط التقدم للمشاركة فيها لاحقًا.

الجدير بالذكر أن جوائز المسابقة العالمية للقرآن الكريم الثامنة والعشرين التي نظمتها وزارة الأوقاف خلال الفترة من 11 إلى 15 ديسمبر الماضي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت كالتالي: الأول 180 ألف جنيه + شهادة تقدير، والثاني 120 ألف جنيه + شهادة تقدير، والثالث 100 ألف جنيه + شهادة تقدير.

كما كانت جوائز الفائزين في الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده للناطقين بغير اللغة العربية (من الجنسين) بشرط ألا يزيد سن المتقدم على (30) عامًا: الأول 150 ألف جنيه + شهادة تقدير، والثاني 100 ألف جنيه + شهادة تقدير، والثالث 50 ألف جنيه + شهادة تقدير، وجائزة تشجيعية 10 آلاف جنيه + شهادة تقدير، وجائزة تشجيعية 10 آلاف جنيه + شهادة تقدير.

وفي الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة، بشرط ألا يزيد سن المتقدم على (30) عامًا، فقد حصل الفائز الأول على 50 ألف جنيه+ شهادة تقدير، والثاني 30 ألف جنيه+ شهادة تقدير، وثلاث جوائز تشجيعية قيمة كل منها 10 آلاف جنيه + شهادة تقدير.

وفي الفرع الرابع: حفظ القرآن الكريم مع تجويده للناشئة، بشرط ألا يزيد سن المتقدم على (12) عامًا، فقد فاز كل من الأول بـ 50 ألف جنيه + شهادة تقدير، والثاني 30 ألف جنيه + شهادة تقدير، كما كانت هناك جوائز تشجيعية قيمة كل منها 10 آلاف جنيه + شهادة تقدير.

وفي فرع الأئمة: حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده وتفسيره، بشرط ألا يزيد سن المتقدم على (40) عامًا، فقد فاز كل من الأول بجائزة قيمتها 50 ألف جنيه+ شهادة تقدير، كما كانت هناك جائزة استثنائية لأفضل الأئمة المتسابقين من الخارج قيمتها 40 ألف جنيه + شهادة تقدير، وجوائز تشجيعية 10 آلاف جنيه + شهادة تقدير.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: