إعلان

تصدر في 24 ساعة.. وزير الحج السعودي يعلن تمديد تأشيرة العمرة إلى 3 أشهر

09:26 م الخميس 02 يونيو 2022

الدكتور توفيق الربيعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن الدكتور توفيق الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي، تفاصيل جديدة بخصوص رؤية المملكة 2030 لتطوير خدمات ضيوف الرحمن، وتحسين وتسهيل وصول المعتمرين إلى الحرمين الشريفين بشكل أكثر.

وأشار الربيعة خلال مؤتمر صحفي عُقد الخميس 2 يونيو في الأردن، إلى أن القنوات المتعارف عليها سابقًا لقدوم المعتمرين من خارج السعودية والوصول إلى الحرمين الشريفين وأداء مناسك العمرة تكون عن طريق وكلاء السياحة، أما الآن فقد أطلقت وزارة الحج السعودية، خدمة إلكترونية للتقديم على العمرة وتسهيل أدائها، إذ يستطيع الشخص التقديم إلكترونيًا والحصول على تأشيرة العمرة مباشرة، واختيار كل التفاصيل إلكترونيًا كالسكن والتنقل وغيرها عند التوجه إلى مكة المكرمة.

وأوضح الربيعة، أن التأشيرة تصدر خلال أقل من 24 ساعة، وتم تمديد فترتها من شهر إلى 3 أشهر دون قيود على المعتمرين، ويمكن للشخص القادم للعمرة التنقل بين مناطق السعودية دون قيود، منوها بأن وزارة الحج السعودية ستستمر في كل ما يساهم في تطوير التجربة وإثرائها.

وشدد على أن الخدمة الإلكترونية لتأشيرة العمرة سهلة وميسّرة، والشركات الموثوقة التي تقدم خدماتها إلكترونياً متاحة على الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة، ويمكن للراغبين الاطلاع عليها للتقديم إلكترونيا على العمرة، مشددا على الجميع ضرورة التوثّق والتأكد من اعتماد الشركات من خلال موقع الوزارة.

وأكد الوزير السعودي، أن الخدمات الرقمية جزء أساسي من تطوير الخدمة لكل ضيوف الرحمن المعتمرين والحجاج، ومن الخدمات التي انطلقت خلال فترة جائحة كورونا بوابة "اعتمرنا" التي تستهدف تنظيم أداء العمرة ودخول الروضة الشريفة، وساهمت بشكل كبير في التوزيع الأمثل للمعتمرين؛ لضمان توزيعهم على فترات اليوم باستخدام تقنيات التحليل الرقمي، حتى لا تكون هناك كثافة في أوقات دون أخرى.

وقال الربيعة: "نعمل على منصة (نسك)، وهي منصة كاملة تثري التجربة الرقمية، وهي من المشاريع القادمة التي نعمل عليها وستساهم في إثراء التجربة وتحسين الخدمة والارتقاء بها".

وتستقبل المملكة العربية السعودية، السبت المقبل، أول رحلة من الحجاج قادمين من العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

جدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية، رفعت عدد حجاج هذا العام إلى مليون شخص، مع السماح للقادمين من خارج المملكة بأداء مناسك الحج وفقًا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية

فيديو قد يعجبك: