إعلان

بعد وفاة 6 في عقار الوايلي.. تحركات بالقاهرة والجيزة لتفادي انهيارات جديدة

01:58 م الأحد 19 يونيو 2022

كتب- محمد نصار:

انهار عقار مكون من دور أرضي و5 طوابق فجر يوم الجمعة الماضي في حي الوايلي شمال محافظة القاهرة.

وعلى الفور تم قطع المرافق عن العقار المنهار وإخلاء العقارات المجاورة له إخلاءً احترازيًا لحين انتهاء معاينة اللجنة الهندسية ورفع الأنقاض.

وكشفت أجهزة الأمن الحصيلة النهائية في واقعة العقار المنهار بمنطقة الوايلي بالقاهرة والتي أسفرت عن مصرع 6 أشخاص بينهم 3 من أسرة واحدة، فيما تم إنقاذ 3 أشخاص آخرين.

وفيما يلي تحركات من قبل محافظتي القاهرة والجيزة بشأن عدد من العقارات التي تشكل خطورة على أرواح المواطنين لخطورتها الداهمة.

إزالة عقارين بالخليفة لخطورتهما الداهمة

وجهت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بسرعة تنفيذ إزالة لعقارين لخطورتهما الداهمة على أرواح المواطنين بنطاق حي الخليفة.

وفي هذا السياق بدأت الأجهزة التنفيذية بحي الخليفة أعمال إزالة العقارين رقم 19 و22 عطفة القطانة بمنطقة السيدة عائشة الصادر بشأنهما قرارات من لجنة المنشآت الآيلة بالسقوط بالحي والتصديق عليهما وذلك بالتنسيق مع المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية للخطورة الداهمة.

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن العقار الأول وعنوانه 19 عطفة القطانة والمكون من 3 أدوار عبارة عن أرضي وحوائط حاملة من الحجر والدبش القديم وأسقف خشبية وصادر له قرار إزالة حيث تبين وجود انهيار بسقف الدور الأرضي بالجزء الداخلي وشروخ نافذة بالحوائط وهبوط أرضي بمدخل العقار والدور الأرضي مع تلف الصرف الصحي حيث صدر له قرار بإزالة العقار حتى سطح الأرض مع الإخلاء حماية للأرواح والمارة والسكان.

وأضافت أنه تم البدء أيضا في إزالة العقار رقم 22 بنفس الموقع والمكون من دور أرضي ودورين علويين وبه شروخ نافذة بالواجهة والحوائط، وشددت على عمل الصلبات والتحفظات اللازمة قبل وأثناء تنفيذ الإزالة بمعرفة الحي.

وأصدرت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية توجيهاتها لرؤساء أحياء المنطقة بالمتابعة المستمرة بهذا الشأن مع حصر شامل لكافة المنشآت الآيلة للسقوط بنطاق كل حي وإعداد تقارير وافية وفورية بكافة المعلومات والتفاصيل وإجراء المعاينات اللازمة طبقا لتعليمات محافظ القاهرة.

تحرك من الجيزة بشأن عقارين داهمي الخطورة

تلقت محافظة الجيزة أمس السبت بلاغًا بتصدع عقار خالٍ من السكان، ومكوّن من دور أرضي ودورين أسقف خشبية في حي شمال الجيزة.

وعاينت المحافظة العقار والعقارات المجاورة وتم تسليم مقاول الهدم العقار وآخر مجاور، وإزالة مواطن الخطورة وتأمين العقارات المجاورة.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market