إعلان

عمرو موسى يعود إلى القاهرة بعد زيارة سريعة لأمريكا

11:43 م الخميس 05 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

عاد عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، إلى القاهرة نهاية الأسبوع الماضي، قادماً من العاصمة الأمريكية واشنطن وذلك بعد زيارة سريعة إلى الولايات المتحدة استمرت يومين.

وقالت الصفحة الرسمية لموسى "عبر فيسبوك" إن موسى شارك خلال الزيارة في تشييع جنازة وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة مادلين أولبرايت، وذلك بدعوة من أسرة الراحلة ومجموعة آسپن للحضور والمشاركة.

وشارك في تشييع الوزيرة السابقة عدد كبير من الشخصيات السياسية الأمريكية ومن حول العالم يتقدمهم الرئيس الأمريكي چو بايدن والرئيسين السابقين بيل كلينتون وباراك أوباما، ووزراء خارجية ودبلوماسيين وأعضاء بالكونجرس وغيرهم. التقى موسى خلال الجنازة وبعدها بعدد من الشخصيات الأمريكية والدولية والعربية من ضمنهم رؤساء ووزراء خارجية وسياسيين سابقين وحاليين.

كما شارك موسى أيضاً خلال الزيارة في اجتماع لمعهد السلام الأمريكي التقى فيه مع رئيس وأعضاء المركز الخبراء في شئون الشرق الأوسط والشئون العربية وعدد من الأطراف الأمريكية والدولية لمناقشة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين لاسيما في منطقة الشرق الأوسط.

كما شارك موسى أيضاً في احتفال أقامته السفارة المصرية في واشنطن بمناسبة مرور 100 عام على العلاقات المصرية الأمريكية وألقى كلمة بهذه المناسبة استعرض فيها أهم المحطات التاريخية في هذه العلاقة الاستراتيچية والحيوية للطرفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان