إعلان

وفد "زراعة البرلمان" يستمع لمشكلات مربي الثروة الحيوانية في مطروح

08:09 م الجمعة 27 مايو 2022
وفد "زراعة البرلمان" يستمع لمشكلات مربي الثروة الحيوانية في مطروح

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

استمع وفد لجنة الزراعة والري بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الحصري، الذي يزور محافظة مطروح ومدينة سيوة، إلى أهالي مركز النجيلة وعدد من المناطق المجاورة حول المشكلات التي تواجههم في قطاع الثروة الحيوانية.

جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري الذي نظمه النائب حسن أبو قديرة وكيل لجنة الزراعة والري بالتنسيق مع النائب جمال الشورى عضو مجلس النواب، بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

واستعرض الأهالي من المربين مشكلات ارتفاع أسعار الأعلاف والأدوية والمحصنات، لاسيما في ظل التحديات العالمية حاليًا، بالإضافة إلى مشكلات نقص المياه المطلوبة للرعي.

وطالب المربين، بإنشاء إدارة للمراعي على مستوى الجمهورية، كما طالبوا بتوفير تقاوي الشعير بأسعار مخفضة من أجل التوسع في زراعته كبديل للأعلاف، والإسراع في تطبيق التجارب البحثية الناجحة فيما مجال التقاوى الجديدة الأكثر إنتاجًا.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والري، اهتمام اللجنة ودعمها الكامل لأهالي مطروح والعمل على تذليل كافة المعوقات التي تواجههم في الإنتاج الحيواني والزراعي بما يهدف في النهاية إلي زيادة حجم الإنتاج والتنمية في بلادنا، لاسيما في ظل التحديات العالمية الأخيرة.

وأضاف رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، أن ما وجه به الرئيس السيسي مؤخرًا بشأن التوسع في الإنتاج الزراعي والحيواني في ظل التحديات الأخيرة يفرض علينا الاهتمام بالزراعة وهو ما من شأنه زيادة الإنتاج الزراعي والحيواني وأيضًا زيادة الصادرات.

تعرف على أنواع وأسعار "الشوايات" استعدادا لعيد الأضحى

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market