إعلان

4 مراكز بالصعيد.. وزير الاتصالات يكشف عن خطة انتشار مراكز الإبداع على مستوى الجمهورية

02:01 م الإثنين 16 مايو 2022
4 مراكز بالصعيد.. وزير الاتصالات يكشف عن خطة انتشار مراكز الإبداع على مستوى الجمهورية

عمرو طلعت

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الحكومة ممثلة في وزارة الاتصالات تهتم بشكل كبير جدًّا برعاية الإبداع والمبتكرين.

وأضاف طلعت، خلال البيان الذي ألقاه أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق؛ لشرح رؤية الوزارة حول رعاية الإبداع والفكر الابتكاري والمبدعين؛ للرد على طلب المناقشة العامة المقدم من النائب علاء مصطفى وأكثر من عشرين عضوًا بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول منظومة الابتكار والإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المبتكرين ورواد الأعمال وجميع الأطراف المعنية، بما يتواكب مع المستجدات والتغيرات التكنولوجية المتسارعة.

وأشار الوزير إلى أن موضوع طلب المناقشة في غاية الأهمية والخطورة؛ لأنه يُعنى بصناعة الاتصالات، والتي ترتكز على الإبداع والفكر الخلاق، وهو ما يؤدي في النهاية إلى القيمة المضافة.

وقال طلعت إن مناقشة هذا الطلب في هذا التوقيت المهم والذي تتبدل فيه الأولويات وتتشكل فيه حدود العالم؛ علينا أن نعمل لنؤكد أن مصر تستحق مكانتها العالمية في مجالات الإبداع من خلال أفكار أبنائها وإبداعاتهم وأفكارهم.

ولفت وزير الاتصالات إلى أن رعاية الإبداع والفكر الابتكاري كانت من أهم محاور الاستراتيجية الوطنية؛ والتي ترتكز على ثلاثة محاور أساسية، المحور الأول يختص ببناء القدرات الرقمية.

ويختص المحور الثاني برعاية الإبداع الرقمي، أما المحور الثالث فيختص بالتحول الرقمي لبناء مصر الرقمية؛ وهذه المحاور الثلاثة تأتي ضمن الاستراتيجية الخاصة بالدولة.

وأكد الوزير أن محور رعاية الإبداع الرقمي يرتكز على محاور ثلاثة؛ هي نقل الخبرات العالمية وكل جديد في هذا المجال من كل بقاع العالم وتنمية الشركات الناشئة وجذب الاستثمار الأجنبي ووضع مصر على الخريطة العالمية في مجال ريادة الأعمال.

وكشف وزير الاتصالات عن خطة الوزارة في العمل على انتشار مراكز الإبداع على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل وفق خطة يتم من خلالها إنشاء مركز إبداع رقمي وإبداعي في كل محافظة لتدريب شباب مصر في هذه المراكز وتقديم أفكارهم وإبداعهم من خلال تلك المراكز.

وأكد الوزير أن الوزارة قامت بإنشاء 4 مراكز إبداع بمحافظات الصعيد، وجاءت بمحافظات المنيا وسوهاج وأسوان وقنا، كما أن هناك مراكز إبداع تعمل حاليًّا في محافظات القاهرة والدقهلية والمنوفية والإسماعيلية، وهناك 14 مركزًا للإبداع الرقمي والابتكار؛ تعمل الآن في محافظات مصر المختلفة، ونستهدف إنشاء 25 مركزًا بواقع مركز بكل محافظة، والوزارة وقعت عقودًا وبرتوكولات مع الشركات العالمية لتبادل الخبرات وغيرها في هذا المجال.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ومن خلال رد الوزير على طلب المناقشة العامة وتساؤلات واستفسارات أعضاء المجلس.

5 فساتين سواريه بسعر أقل من 500 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market