إعلان

الصحة العالمية: حريصون على رفع كفاءة الأطقم الطبية في مصر

02:41 م الخميس 12 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

أعربت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، عن سعادتها بالتواجد وسط الحضور من أعضاء فرق التمريض المصري والاحتفال بيومهم العالمي.

وأوضحت نعيمة القصير أن فرق التمريض لها دور كبير في تقديم خدمات صحية فائقة الجودة بما يساهم في تحقيق رؤية مصر 2030، مؤكدة حرص منظمة الصحة العالمية على التعاون المستمر مع وزارة الصحة والسكان والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، لوضع استراتيجية محددة، من شأنها رفع كفاءة القدرة العملية للأطباء وأطقم التمريض، بما يساهم في حصول المواطن على خدمة طبية تتوافق مع معايير الجودة العالمية.

وقال الدكتور وائل عبدالرازق، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، إن التمريض من المهن السامية التي تؤثر على حياة المرضى، ويتميز مقدميها بالرحمة والإنسانية والعطاء، مشيرًا إلى أن دور التمريض لا يقتصر على الخدمات العلاجية فقط، حيث يشاركون بفاعلية في تقديم الخدمات الوقائية، مؤكدًا أن فريق التمريض يعد الركيزة الأساسية للخدمات التي يتم تقديمها بمبادرات الصحة العامة وأن التمريض المصري أثبت قدرته على التكيف مع الظروف الاستثنائية وتحدي الصعاب.

يأتي ذلك ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتمريض الذي تنظمه وزارة الصحة والسكان، والنقابة العامة للتمريض وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتدريب والتعليم الطبي بالعباسية.

تُعقد الاحتفالية بحضور عدد من المسؤولين والشخصيات العامة، على رأسهم الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، والدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض.

فيديو قد يعجبك: