إعلان

برلماني يطالب باستغلال الجامعات فى التوعية بخطورة الزيادة السكانية

08:07 م الثلاثاء 10 مايو 2022

النائب أيمن أبو العلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أكد النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، خطورة الزيادة السكانية على البلاد، قائلا: "تأكل الأخضر واليابس"، مثمنًا خطوات القيادة السياسية لمواجهتها من خلال إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة.

جاء ذلك خلال استعراض أبو العلا، طلب المناقشة المقدم منه بشأن الزيادة السكانية، بالجلسة العامة للمجلس اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، وبحضور وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة، الدكتور خالد عبدالغفار، والمخصصة لمناقشة طلبات الإحاطة والاسئلة المقدمة من النواب بشأن مشكلات في قطاع الصحة.

وأوضح أبو العلا، أنه تقدم بطلب المناقشة قبل إعلان الرئيس عن المشروع القومى لتنمية الأسرة، قائلا: "القيادة السياسية كانت سباقة في ذلك المشروع الذي يكشف عن التكامل بين الوزارات لمواجهة أزمة الزيادة السكانية، لاسيما وأن المشروع يتضمن 5 محاور مهمة".

وأكد ابو العلا، على أهمية دور وزير التعليم العالي، في مواجهة تلك الأزمة، قائلا: "لدينا نحو 4 ملايين طالب جامعي، وهذه مرحلة مهمة فى التوعية" مطالباً، باستغلال الجامعات فى توعية الطلاب والطالبات في تلك المرحلة بخطورة الزيادة السكانية.

كما طالب وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بتوفير حوافز للطلاب في نشاط محو الأمية الهجائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان