إعلان

ما الآية التي تسببت في إيقاف محمد الطاروطي بالإذاعة وإحالته للتحقيق بنقابة القراء؟

08:00 ص الثلاثاء 10 مايو 2022

الشيخ محمد علي الطاروطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قرر محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، إيقاف الشيخ محمد علي الطاروطي عن تلاوات الهواء، على خلفية الخطأ الذي ورد منه في قرآن فجر السبت الماضي.، وأحالته نقابة القراء للتحقيق.

وحصل "مصراوي" على مقطع الفيديو الذي تسبب في إيقاف الشيخ محمد علي الطاروطي أثناء تلاوته ما تيسر من آي الذكر الحكيم من سورة يوسف.

وتضمن المقطع خطئًأ للشيخ محمد علي الطاروطي في قوله تعالى "فلما رأينّه" وهي تعود على النسوة اللاتي شاهدن سيدنا يوسف عليه السلام، وتلاها خطأ بقوله "رأيناه" ما جعل الضمير هنا يعود على الرجال وليس النساء.

ومن جانبه، قال الشيخ محمد حشاد نقيب القراء، إن النقابة استدعت الشيخ محمد علي الطاروطي، للتحقيق معه أمام لجنة المتابعة بالجلسة المقبلة يوم 2022/5/28.

​وقال نقيب القراء، في تصريح لمصراوي، إنه سيتم التحقيق مع القارئ محمد علي الطاروطي أمام لجنة المتابعة بالنقابة، بناء على ما ورد من الإذاعة المصرية.

وأضاف حشاد، أنه تابع بنفسه الأخطاء التي وقع فيها الشيخ محمد علي الطاروطي في قرآن فجر الجمعة الماضية، وحدث تواصل مع الإذاعة المصرية، وبناء عليه تم إيقافه.

كان مصدر مطّلع بالإذاعة المصرية، أعلن إيقاف الشيخ محمد علي الطاروطي القارئ بالإذاعة والتليفزيون المصري عن تلاوات الهواء بسبب بعض الأخطاء التي صدرت منه.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، إنه تم رصد عدد من التلاوات الخاطئة للقارئ الشيخ محمد علي الطاروطي في أكثر من مرة، والتي كان آخرها فجر الجمعة الماضية أثناء تلاوته ما تيسر من سورة يوسف والتي أخطأ في بعض كلماتها، فضلًا عن الأخطاء المتكررة في قواعد التجويد مشيرا إلى أن الأمر تكرر أكثر من مرة.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم تحديد جلسة للتحقيق مع الشيخ محمد علي الطاروطي، يتم عرض فيها التلاوات الخاطئة له، ورده عليها تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب.

فيديو قد يعجبك: