إعلان

الزراعة تتابع حصاد وتوريد القمح وتتصدى للتعديات خلال أيام العيد

10:01 م الأحد 01 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال تكثيف المرور والمتابعة على مدار الساعة لعمليه حصاد وتوريد محصول القمح، بجميع محافظات الجمهورية والتواصل مع المزارعين لحل مشاكلهم وتشجيعهم على توريد المحصول.

وقالت الوزارة، في بيان، إن مديريات الزراعة بالمحافظات تقوم بمتابعة الحصاد وتكثيف التواجد الميداني مع المزراعين بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة التموين لتسهيل عملية توريد المحصول وسرعة إنهاء إجراءات استلام المحصول وصرف المستحقات المالية وتواجد اللجان المكلفة بالاستلام فى كافة الأماكن المحددة حتى خلال عطلة عيد الفطر المبارك، كما تقوم المديريات بتنظيم ندوات إرشادية لتشجيع المزارعين على توريد القمح.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قرر رفع حالة الاستعداد خلال إجازة عيد الفطر المبارك، لمتابعة الحصاد وتوعية المزارعين بالأساليب الحديثة واستخدام الميكنة الزراعية في الحصاد لتقليل الفاقد والهدر والحفاظ على درجة نقاوة المحصول.

كما وجه وزير الزراعة، مديري المديرية ومسئولي حماية الأراضي باتخاذ كافة الإجراءات لمنع التعديات على الأراضي الزراعية خلال الإجازة والازالة الفورية في المهد لأي حالة تعد بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

فيديو قد يعجبك: