إعلان

وزير الزراعة وسفيرة الإمارات بالقاهرة يبحثان سبل التعاون الزراعي بين البلدَين

11:41 ص الأربعاء 16 مارس 2022

السيد القصير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السفيرة مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، اليوم الأربعاء؛ لبحث سبل التعاون في المجال الزراعي بين البلدَين الشقيقَين.

وأكد وزير الزراعة عمق العلاقات الأخوية التاريخية العريقة التي تربط بين البلدين في مختلف المجالات، لافتًا إلى أن الشعب والحكومة المصرية لديهما علاقات وطيدة مع الأشقاء في دولة الإمارات.

وبحث اللقاء سبل التعاون بين الجانبين في ما يتعلق بأنشطة التعاون الزراعي والتي منها البحوث الزراعية التطبيقية، والنخيل والتمور، والأمصال واللقاحات، فضلًا عن تبادل السلع الزراعية؛ خصوصًا الموالح والطماطم وغيرهما.

وأشار القصير إلى أن وزارة الزراعة بدأت منذ عدة سنوات في تطبيق نظام تكويد المزارع والذي من شأنه تسهيل عمليات المراقبة ومتابعة المنتجات الزراعية المصدرة إلى الخارج، وأن مصر تصدر منتجاتها الزراعية المختلفة إلى معظم دول العالم ووفقاً لاشتراطات الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى أنه تم فتح عدد من الأسواق الجديدة المهمة أمام المنتجات الزراعية المصرية؛ مثل السوق اليابانية والنيوزيلندية والأسترالية.

ورحَّب الوزير بالاستثمارات الإماراتية داخل جمهورية مصر العربية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تدعم الاستثمار والمستثمرين من الدول العربية الشقيقة في قطاع الزراعة، مؤكداً أن مناخ الاستثمار في مصر آمن وواعد.

وأشادت الكعبي بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدَين، وكذلك الروابط التاريخية وحب الشعب الإماراتي لجمهورية مصر العربية وشعبها، وأكدت أهمية تكثيف سبل التعاون؛ خصوصًا في ما يتعلق بالمجال الزراعي .

واتفق الجانبان على تحديد نقاط اتصال من الحجر الزراعي المصري والإماراتي لحل أية مشكلات تتعلق بالصادرات الزراعية بين الجانبين، فضلاً عن تشكيل لجنة فنية زراعية مشتركة بين الدولتين؛ لبحث المعوقات ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتعاون في مجال مكافحة سوسة النخيل الحمراء والبحوث الخاصة بتطوير أصناف النخيل، بحيث تكون العلاقات الزراعية الخارجية نقطة التواصل لعقد الاجتماعات الفنية بين الدولتين.

حضر اللقاء د. أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة، وبعض قيادات الوزارة والسفارة الإماراتية بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك: