إعلان

"الأرض ريّحت".. معهد الفلك يكشف أسباب وقوع زلزال الوادي الجديد

12:58 م الثلاثاء 15 مارس 2022

زلزال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الدكتور شريف الهادي، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، تفاصيل الهزة الأرضية التي وقعت فجر اليوم الثلاثاء بمحافظة الوادي الجديد.

وقال الهادي لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إن الزلزال وقع في منطقة صحراوية بعيدة تماما عن السكان، بمسافة تبلغ 67 كم من جنوب شرق واحة باريس، وهي واحة لا يقطنها أي سكان نهائيا وبعيدة عن أي أزمات.

وأوضح رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن سبب هذا الزلزال يرجع إلى "ترييح الأرض أو الأرض ريحت" وهو نشاط طبيعي مع مرور زمن الأرض.

وأضاف أن قوة الزلزال بلغت 4 درجات على مقياس ريختر، وليس له توابع كونه بعيد تماما عن السكان، متابعا: "التوابع الصغيرة لن يستطيع معهد الفلك تسجيلها وهو لا يشكل خطرا أو ضررا على الإطلاق".

وتابع الهادي: "منطقة واحة باريس دي خالية من السكان ومفيش منها قلق أو خوف على المواطنين، وغير مرجح تسجيل توابع لهذا الزلزال، وبنطمن الناس وبنقولهم ما تقلقوش ولا تخافوا خالص لأن مصر أمان".

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية، أعلن اليوم الثلاثاء، وقوع هزة أرضية بمحافظة الوادي الجديد في الساعة الثالثة فجرا.

وأضاف المعهد في بيان رسمي، أن الهزة الأرضية بقوة ٤ درجات على مقياس ريختر، ووقعت على بُعد ٦٧ كيلومتر جنوب شرق واحة باريس بالوادي الجديد دون أن يشعر بها أحد.

اقرأ أيضا:

معهد الفلك : هزة أرضية تضرب الوادي الجديد- (بيان رسمي)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان