إعلان

بعد إيقافه بماسبيرو.. قرار جديد ضد المذيع حسام حداد

06:28 م الثلاثاء 08 فبراير 2022

حسام حداد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب مينا غالي:

أصدرت نقابة الإعلاميين، الثلاثاء، قرارًا بمنع ظهور المذيع حسام حداد مقدم برنامج "صباح الخير يا مصر" علي أي وسيلة إعلامية داخل مصر لحين انتهاء التحقيق معه فيما هو منسوب إليه من مخالفات مهنية وقانونية لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك وتوفيق أوضاعه داخل النقابة.

وقالت النقابة في بيان اليوم، إن مقدم برنامج "صباح الخير يا مصر"، خالف ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني في باب المبادئ العامة مادة (٤) التي تنص على تأكيد دور الإعلامي في حماية الوحده الوطنيه والتماسك القومي، والمادة رقم (٩) التي تلزمه باحترام الإعلامي لحقوق الجماهير مستمعين ومشاهدين.

كما خالف في باب الواجبات: المادة (٩) التي تنص على الامتناع عن بث ما يغذى أو يكرث ثقافة العنف والكراهية.

ولفتت النقابة إلى حداد خالف مدونة السلوك المهني في بندها العاشر الذي ينص على الامتناع عن إثارة الكراهية والتميز والتحريض بكل أنواعه بين أطراف الشعب وفئاته.

وأهابت النقابة بكل ممارسي النشاط الإعلامي الالتزام بالمهنية الإعلامية والتأكيد الدائم على روح الترابط والانتماء للوطن وكل من يمثله خارجياً.

وأثار حداد جدلا واسعا بعد تصريحات تخصّ مشاركة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية المُقامة حاليا في الإمارات، قائلا إن "الأهلي لا يمثل مصر"، وهو ما استدعى تحرك الهيئة الوطنية للإعلام بإيقافه.

فيديو قد يعجبك: