إعلان

وزير الزراعة يبحث مع سفيرة أوروجواي سبل دعم التعاون بين البلدين

02:02 م الخميس 03 فبراير 2022

السيد القصير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، سفيرة أوروجواي في القاهرة، أدريانا ليسيديني، لبحث سبل زيادة التعاون الزراعي بين البلدين.

وقال وزير الزراعة، خلال الاجتماع، إن العلاقات بين مصر وأوروجواي تاريخية وعميقة وهناك تعاون في مجالات عديدة، مضيفًا أنه بحث مع السفيرة كيفية دفع الميزان التجاري بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين، كما بحث معها ترتيبات زيارة وزير الزراعة الأوروجوياني للقاهرة منتصف الشهر الحالي.

واستعرض "القصير" النهضة الزراعية التي شهدتها مصر خلال السبع سنوات الماضية، مؤكدًا أن الصادرات الزراعية المصرية، حاليًا تغزو أسواق العالم وعليها طلب متزايد من معظم الدول مشيرًا إلى استعداد مصر لتلبية احتياجات السوق في أوروجواي من المنتجات الزراعية المصرية.

وتناول الاجتماع أيضا إمكانية قيام القطاع الخاص المصري بإنشاء مزارع بحثية واستثمارية للإنتاج الحيواني في أوروجواي تحت مظلة التعاون المشترك بين البلدين.

وأعربت السفيرة عن سعادتها باللقاء وقالت إن هذا العام سوف تحتفل الأورجواي بمرور 90 عامًا على العلاقات مع مصر وخلال هذه الفترة الطويلة كانت هناك زيارات كثيرة من رؤساء جمهورية أوروجواي إلى مصر كما أعربت عن تطلعها إلى زيادة التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين وأيضًا عودة المنح التدريبية المبعوثين من أوروجواي إلى مصر.​

فيديو قد يعجبك: