إعلان

"اللجنة الطبية العليا بالوزراء "تصدر قرارات بعمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفي خلال فبراير

02:12 م الإثنين 28 فبراير 2022

الدكتور مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعمل على توفير الرعاية الصحية الشاملة واللائقة لجميع المصريين فلابد من ضرورة مواصلة الجهود من أجل رفع المعاناة عن المرضى وذويهم، وتوفير سبل الدعم الممكنة لهم،مشيدا بالجهود المبذولة من جانب اللجنة الطبية العليا والاستغاثات، واستجابتها لما يتم رصده من استغاثات للمواطنين بمختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المتعلقة بالقطاع الصحي .

جاء ذلك خلال متابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للجهود المبذولة من قبل اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالمجلس، خلال شهر فبراير الجاري، وذلك من خلال التقرير المقدم من الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.

كما أشاد مدبولي بسعي اللجنة لتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية،والتعاون الجهات المسئولة عن الخدمات الصحية، في الاستجابة لأي شكوى أو استغاثة، مؤكدا أننا جميعا نعمل من أجل تحقيق هدف واحد هو خدمة المواطن المصري .

من جانبه، أشار الدكتور حسام المصري إلى أنه تمت الاستجابة خلال الفترة المشار إليها لنحو 525 حالة، تم رصدها عبر الصحف والمواقع الإخبارية، ومواقع التواصل الاجتماعي، موضحا أن الاستجابات خلال شهر فبراير شملت صدور 198 قرار علاج من رئيس الوزراء على نفقة الدولة، للفئات الأكثر احتياجاً، بجانب إجراء 134 عملية جراحية، وإصدار 29 قراراً خاصا بإجراء عمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفي.

وأضاف المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء أن مجهودات اللجنة خلال الشهر الجاري تضمنت كذلك اتخاذ الإجراءات الطبية لـ 78 حالة من مرضى الأورام وعمليات الجامانايف، وتوفير الأدوية لـ 21 استغاثة تم رصدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 50 حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: