إعلان

"قومي البحوث" ينظم المؤتمر الدولي الرابع للأطياف والنمذجة الجزيئية 18 ديسمبر

11:25 م الخميس 08 ديسمبر 2022

المركز القومي للبحوث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ):

ينظم المركز القومي للبحوث المؤتمر الدولي الرابع للأطياف والنمذجة الجزيئية لعام 2022 في الفترة من 18 لـ20 ديسمبر الحالي بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين من مصر وعدد من دول العالم، تحت رعاية القائم بأعمال رئيس المركز الدكتور حسين درويش.

وقال عميد معهد البحوث الفيزيقية السابق بالمركز ورئيس المؤتمر الدكتور مدحت إبراهيم، في تصريح اليوم الخميس، إن عدد الأبحاث المشاركة بالمؤتمر تبلغ 135 بحثًا تتضمن عرضًا وافيًا لأحدث المستجدات والتطبيقات الحديثة في مجال الأطياف الذرية والجزيئية والنمذجة الجزيئية.

وأضاف أن فعاليات المؤتمر ستشمل 11 محاضرة يلقيها عدد من كبار المتخصصين في مجال الأطياف في مصر والعالم، موضحًا أن المؤتمر يستهدف مد جسور التعاون بين شباب الباحثين بمصر والعالم من خلال توفير فرص الاحتكاك العلمي بينهم وكبار الباحثين من مختلف دول العالم، كما سيتم التركيز علي الجانب التطبيقي.

وأشار إلى أهم محاور المؤتمر؛ ومنها عرض تقنيات مبتكرة لتوضيح كيفية استخدام الطرق الطيفية الحديثة الذرية والجزيئية بالإضافة للأطياف الفلكية التي يمكن من خلالها معرفة اسرار المادة والكون على السواء، لافتًا إلى أن المؤتمر يشارك فيه نخبة من الباحثين من روسيا، وإيطاليا، وأمريكا، وألمانيا، وكوريا الجنوبية، والصين، والبرازيل، والسعودية، واليمن، والجزائر والعراق، بجانب باحثين من مختلف الجامعات ومراكز الأبحاث المصرية.

فيديو قد يعجبك: