إعلان

57357 مش عزبة ولا سداح مداح.. طبيب شهير يدافع عن مدير مستشفى سرطان الأطفال

10:32 م السبت 24 ديسمبر 2022

الدكتور جمال شعبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- إسلام لطفي:
دافع الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق، عن الدكتور شريف أبو النجا، الرئيس التنفيذي لمستشفى ٥٧٣٥٧، قائلًا: شهادة لله باختصار شديد ومن واقع زيارتي لمعهد سرطان ٥٧، أكثر من مرة، المستشفى مطابق للمقاييس العالمية من حيث الجودة والنظافة ومكافحة العدوى وبروتوكولات التشخيص والعلاج وتسجيل البيانات والرقمنة والأبحاث والانضباط وروح الفريق المصطف خلف قيادته، وهناك متدربون من أمريكا يأتون للتدريب في المركز.

وأضاف شعبان، في منشور له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": المستشفى مفخرة لنا كمصريين، وشريف أبو النجا مش مجرد مدير للمستشفى؛ بل هو مؤسسها زي ما غنيم مؤسس لمركز غنيم، وزي ما يعقوب مؤسس لمركز يعقوب، وشريف أبو النجا ابن بلد متواضع مكتبه متر في متر، محبوب من كل الفرق الطبية والكوادر العلمية والبحثية في المستشفى ومن أصغر عامل إلى أعلى بروفيسور يعشقونه ويؤمنون به.

وتابع عميد معهد القلب الأسبق: شريف أبو النجا حافظ كل حبة رمل وكل حجر عارف مصدره منين ومسيره فين ومصيره إلى فين، وبيعمل أحسن استخدام للموارد واقتربوا من تصنيع أدوية السرطان الغالية، وعنده أعظم فريق بحثي في الصيدلة الإكلينيكية ومعامل أبحاث لا نظير لها.

واستطرد شعبان: شريف مش ديكتاتور، ومعاه فرق إدارية على مستوى عصري، والمستشفى مش عزبة زي ما الناس فاكرة، والمستشفى تحت رقابة الدولة مش سداح مداح، والعيب في شريف أبو النجا إنه مش فصيح العبارة، ما بيعرفش يتكلم، بيعرف يشتغل وبس.. ساهموا في استمرار مستشفى ٥٧، لا تشاركوا في هدمه.

كانت موجة انتقادات طالت شريف أبو النجا، بعد تصريحاته الأخيرة بقوله إن "ربنا اللي بيراقب تبرعات مستشفى 57357، حينما سُئل عمن يراقب ميزانية المستشفى.

وقال الدكتور عدلي حسين، عضو مجلس أمناء مستشفى 57357، إنه طالب -عبر إخطار رسمي- باجتماع وزيرة التضامن الاجتماعي، مع مجلسَي إدارة وأمناء المؤسسة.

وأضاف حسين، في تصريح أدلى به إلى "مصراوي": طلبت بإخطار رسمي باجتماع وزيرة التضامن مع مجلس الإدارة ومجلس الأمناء، من الواجب واللازم فحص كل شيء من حيث الموازنة والإدارة.. مطلوب تحقيق في كل شيء، وقد نطالب بتغيير الإدارة إن اقتضى الأمر.

ويعاني مستشفى 57357 أزمة حادة في التمويل؛ نتيجة ضعف تبرعات المواطنين للمستشفى والتي تهدد بغلق المستشفى حال استمرارها خلال الأشهر المقبلة.

وكان المستشفى أعلن إغلاق فرع طنطا التابع له خلال الأشهر الماضية؛ بسبب أزمة التمويل أيضًا.

فيديو قد يعجبك: