إعلان

محافظ القاهرة يكشف فائدة الطرق والمحاور المرورية الجديدة

02:16 م الإثنين 28 نوفمبر 2022

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

كتب- محمد نصار:


توجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على النجاح الكبير لمؤتمر المناخ COP 27 الذى عقد بشرم الشيخ.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة برئاسة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وحضور نواب المحافظ للمناطق الاربعة والسكرتير العام ورؤساء الاحياء ومديري مديريات الخدمات وعدد من التنفيذيين.

وأكد المحافظ أن مصر نجحت بشهادة العالم في استضافة هذا الحدث الذى نظمته الأمم المتحدة على أعلى مستوى من التميز وأن الدولة وأجهزتها المختلفة وفرت جميع عناصر ومقومات نجاحه عبر عمل دؤوب إستمر لعام كامل .


وأشار محافظ القاهرة إلى أن أكثر من 197 دولة حضرت المؤتمر من أجل مناقشة التحديات المناخية التى بدأت تظهر فى كافة بلدان العالم الأمر الذى أسهم فى نجاح المؤتمر ووضع مصر فى مكانة مميزة خاصة على خريطة العالم السياحية.


وثمن محافظ القاهرة إقامة الحوار الوطنى الذى تم بناء على توجيهات القيادة السياسية لتعزيز مفهوم الجمهورية الجديدة التى تقوم على وجود مساحات مشتركة لإبداء الرأى بحثًا عن التوافق بين القوى الوطنية والمشاركة المجتمعية التى أصبحت عنصر أساسى فى إتجاهات الدولة نحو حل المشكلات ومواجهة التحديات.

وأضاف محافظ القاهرة أن المؤتمر الاقتصادى الذى عقد مؤخرًا بمصر وما نتج عنه من توصيات يمثل جزءًا هامًا من الإجراءات التى تتخذها الدولة للتعامل مع التحديات الاقتصادية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد محافظ القاهرة أن المحاور والطرق الجديدة التي أقامتها الدولة بالقاهرة أسهمت بشكل كبير في تسهيل عملية ربط العاصمة داخليًا وبالمناطق الجديدة الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي فى زيادة الاستثمارات بالقاهرة.

وطالب اللواء خالد عبد العال بتيسير الإجراءات المقدمة للمستثمرين مؤكدا أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتقديم التسهيلات لهم وتذليل العقبات أمامهم .

فيديو قد يعجبك: