إعلان

البرودة بدأت.. الأرصاد تعلن طقس الأيام المقبلة وأسباب انخفاض الحرارة

02:29 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة بدأت في التحسن والتراجع التدريجي بعد الارتفاعات الكبيرة التى حدثت الأسبوع الماضي، لافتة إلى أن الحرارة تنخفض بداية من اليوم درجتين على أغلب المناطق خاصة السواحل الشمالية حتى القاهرة وشمال الصعيد.

وأضافت غانم، لمصراوي أن الحرارة تظل مرتفعة على جنوب الصعيد حيث تسجل 40 إلى 41 دجرة، لكن الحرارة على القاهرة حتى نهاية الأسبوع 30 الى 29 درجة، والسواحل الشمالية بين 29 حتى 27 درجة.

وتابعت: "البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من على البحر المتوسط وجنوب غرب أوروبا، وتلك الكتل معتدلة في درجات حراراتها، إضافة إلى التأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، مما يحجب جزء من أشعة الشمس ويحد من تأثيرها ونشعر بالإنخفاض في درجات الحرارة".

وأشارت إلى أن حالة الطقس خلال فترات النهار حارة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبري، حتى محافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء، شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وأوضحت أنه مع غياب أشعة الشمس وخلال فترات الليل نلاحظ انخفاضا في درجات الحرارة، خاصة بالساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، حيث نبدأ في الإحساس ببعض البرودة بشكل تدريجي في تلك الأوقات خاصة مع انخفاض درجات الحرارة ووجود نشاط للرياح.​

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market