إعلان

139 صاعقة.. قصة مجموعة تصدت بأجسادها لدبابات إسرائيل في حرب أكتوبر

02:32 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

الفنان أحمد عبد العزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

قدم الفنان أحمد عبد العزيز عرضا لفيلم تسجيلي عن أبطال حرب أكتوبر المجيدة تحت عنوان "أبطال من ذهب"، خلال الندوة التثقيفية الـ 36 للقوات المسلحة التي عقدت صباح اليوم، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وعرض الفيلم إنجازات هؤلاء الأبطال الذين صنعوا المستحيل وعبروا الحد الفاصل بين اليأس والرجاء، ومن بينهم رجال الصاعقة المصرية، حيث أنهم أول من عبروا القناة وأول من أطلقوا النيران وآخر من أوقفها.

وتناول الفيلم قصة أبطال المجموعة "139" صاعقة الذين شكلوا بأجسادهم الصلبة حائط صد ضد دبابات القوات الإسرائيلية فمنعتها من التدخل في مراحل العبور وإقامة رؤوس الكباري.

وتحدث اللواء أركان حرب أحمد أسامة قائد المجموعة 139 صاعقة، قائلا "إنه في بداية حرب أكتوبر صدرت الأوامر لإحدى كتائب المجموعة للإبرار جوا على مسافة 2 كيلو متر شرق قناة السويس".

من جانبه، تحدث اللواء أركان حرب مصطفى سليمان رئيس استطلاع المجموعة 139 صاعقة، قائلا "إنه صدرت الأوامر لكتيبة من المجموعة للإبرار بشرق القناة عند الطاسة على المحور الأوسط وعند "تل الفرما" على المحور الساحلي في مهمة تبدو مستحيلة".

ونجح رجال المجموعة "139" صاعقة في القضاء على الأمل الأخير للقوات الإسرائيلية في دخول مدينة الإسماعيلية في معركة مفصلية دارت وقائعها بين يومي 19 و23 من أكتوبر وسجلتها أدبيات الحرب الإسرائيلية بمعركة "حقول المانجو" وعرفها المصريون بمعركة "أبو عطوة".

ثم تحدث اللواء أركان حرب على أمين قائد كتيبة 33 صاعقة، قائلا "إنه نظم مجموعة من الكمائن على مشارف مدينة الإسماعيلية آخرها كمين "أبو عطوة".

وتحدث عقيد ماجد شحاتة أحد ضباط المجموعة قائلا "إنه مساء يوم 20 أكتوبر وبعد تنظيم 2 كمين في مشارف "أبو عطوة" فوجئت المجموعة بمجموعة أشخاص تتحدث العبرية وتم فتح النيران عليهم والقضاء على أكبر عدد منهم" .

فيديو قد يعجبك: