إعلان

تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية.. السيسي يشهد مجموعة من العروض القتالية

11:29 ص الخميس 13 أكتوبر 2022

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبد المنعم:

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، صباح اليوم، الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بمقر الكلية الحربية.

حضر الاحتفال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

بدأت فعاليات الاحتفال بعزف السلام الجمهوري فور وصول الرئيس السيسي إلى منصة الاحتفال، عقب ذلك أدى حرس الشرف من طلبة الكليات العسكرية التحية العسكرية للرئيس السيسي..

وظهرت مجموعة من طائرات الهليكوبتر تحمل علم مصر وعلم القوات المسلحة وأعلام الأفرع الرئيسية.

عقب ذلك قامت مجموعة من طلاب الكليات العسكرية باستعراض مهاراتهم من خلال العرض الرياضي والقتال المتلاحم والدفاع عن النفس، الذي أظهر تقدم مجموعة من طلبة الكلية العسكرية، وهم يحملون بعض الأجهزة الرياضية لتنفيذ التمارين الرياضية المختلفة.

كما نفذ الطلبة، خلال العرض، مجموعة من التمارين التي تؤكد لياقتهم البدنية الأساسية، وتظهر مدى الكفاءة البدنية العالية التي يتمتع بها المقاتلون.

ونفذ مجموعة من الطلبة أمام المنصة تمرينات الكفاءة البدنية الخاصة عبر طرق مبتكرة، واستعرضت مجموعة أخرى من الطلبة تمرينات رياضية فردية أظهرت مدى كفاءتهم البدنية العالية.

واستعرض مجموعة من طلبة كلية الحربية بعض تمرينات الكفاءة البدنية في صورة تعكس مستوى عالٍ من التدريب، في حين قام مجموعة أخرى من الطلبة بتنفيذ تمرينات زوجية تنمي مهارة العمل بروح الفريق الواحد، مما جعلها تحصل على المركز الأول في بطولة الدوري الرياضي للكليات العسكرية وكلية الشرطة لهذا العام.

كما نفذ مجموعة من الطلبة مجموعة من التمرينات الرباعية تظهر كفاءة المقاتلين، كما عرض الطلبة مجموعة من حركة للاشتباك بالأيدي.

ثم نفذ مقاتلو الصاعقة تدريبا على برجي ميدان التدريب الجبلي أعمال النزول من الارتفاعات المختلفة باستخدام الحبال والمعدات وشعارهم "التضحية، الفداء، المجد".

ونفذ الطلبة المقاتلون من الكلية الحربية وكلية الشرطة، بمشاركة القوات الخاصة من رجال الصاعقة ورجال المظلات، أعمال النزول السريع والتسلق باستخدام الأسلحة الصغيرة.

وشكل الطلاب بأجسادهم عبارة (أكتوبر 49)؛ تخليدا للذكرى التاسعة والأربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وتحقيقا لرؤية "مصر 2030" حصلت الكلية الحربية على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.

وتقدم من يسار المنصة فريق الفروسية للكلية الحربية يظهرون هيئات الزي المختلفة وأعلام الكلية الحربية على مر العصور منذ عصر محمد علي، ثم العصر الملكي، وأخيرا العصر الحديث.

كما تقدم الطلاب الفرسان حاملين علم الأكاديمية العسكرية المصرية، والتي تم إنشاؤها بموجب أحكام القانون رقم 149 لسنة 2022 لإنشاء الأكاديمية العسكرية المصرية.

وشهدت ساحة العرض انطلاق الطلبة المقاتلين يستقلون الدراجات الهوائية في دقة وتناغم في الأداء مشكلين بأجسادهم علم مصر، يستعرضون مهاراتهم وتوحيدهم في قيادة الدراجات فهي رياضة تساعد على رفع اللياقة البدنية، حيث نفذ الطلبة تشكيلات منتظمة تدل على المهارة العالية والثقة بالنفس، في أداء يظهر مدى القدرة والمهارة لرجال الكليات العسكرية.

وأشار مقدم الاحتفالية إلى أنه شارك بالحضور في الاحتفال أبطال مصر من المؤسسات الرياضية العسكرية الحاصلين على ميداليات أولمبية ودولية وقارية، الذين رفعوا علم مصر خفاقا في المحافل الدولية.

كما أشار إلى أنه توافقا مع استضافة مصر لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "كوب 27" تحصلت الكلية الحربية على اعتماد جودة البيئة "ايزو 14001" لأحدث إصدار لها.

فيديو قد يعجبك: