إعلان

المتحف القومي للحضارة يستقبل وزير الدفاع والسياحة لدولة نيوزيلندا

04:44 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

استقبل المتحف القومي للحضارة وفدا رفيع المستوى من دولة نيوزلندا، بينى هنارى وزير الدفاع والسياحة لدولة نيوزيلندا وجريج لويس سفير نيوزيلندا بالقاهرة واللواء بحري جيمس جيلمور قائد القوات النيوزيلندية المشتركة والوفد المرافق لهم.

وقالت وزارة السياحة والآثار في بيان لها، الثلاثاء، إن الدكتور أحمد غنيم رئيس هيئة المتحف استهل بجولة تعريفية بالمتحف شرح خلالها فكرة انشاء المتحف ودوره في تسليط الضوء على تطور الحضارة المصرية وريادتها فى الجانبين المادى وغير المادى عبر العصور.

وأشار الدكتور أحمد غنيم، إلى الأنشطة والفعاليات التي يقدمها المتحف في إطار دورة الثقافي و التعليمي والترفيهي والعلمي لنشر الوعي السياحي والأثري لدى افراد المجتمع، واستعداد المتحف الدائم لاستقبال الوفود والزائرين من مختلف دول العالم كواحد من المقاصد السياحية والأثرية الهامة ذات المنتج الثقافى المتنوع .

وتضمنت الجولة قاعة العرض المركزية وقاعة النسيج المصري وقاعة المومياوات الملكية، ورافقهم خلال الجولة سيد أبو الفضل المشرف على قلعتي العرض المركزية و المومياوات، حيث قدم لهم شرحا تفصيليا عن مقتنيات المتحف وكنوزه الأثرية المختلفة والمعروضة وفقا لأحدث تقنيات العرض المتحفي في العالم والتطبيقات التكنولوجية الحديثة.

وقال بينى هناري وزير الدفاع النيوزيلندي، في كلمة مسجلة بدفتر زيارات المتحف، إن فكرة المتحف وموقعه المتميز، يعد من المقاصد السياحية والأثرية الهامة، كما أبدى الوفد النيوزلندي إعجابه بزيارة هذا الصرح العظيم، وانبهارهم برؤية ملوك مصر العظام بقاعة المومياوات الملكية ومقتنيات المتحف الفريدة والنادرة التي ليس لها مثيل في العالم.

فيديو قد يعجبك: