إعلان

وزير الحج السعودي: لا يوجد سقف عددي لتأشيرات العمرة

12:45 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

لجنة لحل مشكلات الحج والعمرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:

قال الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة السعودي، إن حكومة المملكة تعمل على إحداث نقلة نوعية من الخدمات وتأشيرات القدوم المختلفة التي تسهل قدوم المعتمرين والحجاج إلى الحرمين الشريفين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، بمقر السفارة السعودية بالقاهرة، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة أسامة بن أحمد نقلي، وعدد من مسؤولي وزارة الحج والعمرة والسفارة.

وأكد الوزير السعودي، أنه لا يوجد سقف عددي لتأشيرات العمرة، وأي زائر إلى المملكة يستطيع تأدية مناسك العمرة بأي تأشيرة، لافتاً إلى مد تأشيرة العمرة من شهر إلى 3 أشهر.

وأشار وزير الحج والعمرة السعودي، إلى إلغاء كافة الشروط والقيود الصحية للمعتمرين المصريين ونرحب بجميع المسلمين من كل أنحاء العالم..

وتطرق الربيعة، إلى التطورات السريعة التي شهدها الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة في البنية التحتية والتنظيمية، للاستعداد لاستقبال الزيادات المتوقعة في أعداد المعتمرين والزوار، وتقديم أفضل التسهيلات وأرقى الخدمات لضيوف بيت الله الحرام، والنقلة النوعية التي شهدتها منظومة الحج والعمرة بالشراكة مع كافة الجهات الحكومية، ومزودي الخدمات من القطاع الخاص في البلدين من خلال التحول الرقمي، وإيجاد حزمة من الخيارات والحلول المتنوعة لتمكين أكبر عدد من المسلمين من أداء العمرة بأيسر السبل وأقل التكاليف.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى لوزير الحج والعمرة السعودي لمصر، بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وفي إطار تقديم التسهيلات التي تأتي ضمن رؤية المملكة 2030، لتيسير قدوم المعتمرين والحجاج لأداء مناسك الحج والعمرة من جميع دول العالم.

والتقى وزير الحج والعمرة السعودي، بكل من وزراء الداخلية والأوقاف، والسياحة والآثار، ومفتي الديار المصرية، لبحث تقديم تسهيلات منح تأشيرة العمرة للمصريين، وذلك بحضور السفير السعودي لدى القاهرة أسامة بن أحمد نقلي.

فيديو قد يعجبك: