إعلان

احترس.. "صحة النواب" تطالب بمنع تناول جرعات المضاد الحيوي من الصيدليات

05:11 م الثلاثاء 04 يناير 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

طالبت لجنة الصحة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، باستصدار قرار وزاري لمنع تناول جرعات المضادات الحيوية عن طريق حقن الوريد في الصيدليات، على أن يتم اقتصار الحصول عليها من خلال المستشفيات.

وحذر الدكتور أشرف حاتم، خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، من المخاطر الصحية لتناول المضادات الحيوية، قائلًا: نص البلد بتاخد أدوية في الوريد وبتحصل مشكلات كبيرة جدًّا.

وأكد الدكتور أحمد الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء، أن هناك اتجاهًا لإصدار تشريع لتنظيم عملية تداول الأدوية عبر مواقع الإنترنت.

وقال الخطيب: هيئة الدواء المصرية قامت بضبط عدد من الأدوية المغشوشة المتداولة عبر الإنترنت، وتم إبلاغ النيابة العامة، مشيرًا إلى أهمية التشديد على التفتيش الصيدلي التابع لوزارة الصحة لضبط سوق الدواء ومواجهة ظاهرة تداول الأدوية دون روشتة طبية، أو على مواقع التواصل الاجتماعي؛ خصوصًا المضادات الحيوية، نظرًا لخطورتها على صحة المواطن في حال وصفها من غير المتخصصين.

وحذَّر النائب عاطف مغاوري، عضو مجلس النواب، من خطورة تداول الأدوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: نحن في حاجة ماسة إلى ضبط بيع الأدوية عن طريق الصيدليات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان