إعلان

تخطينا الذروة.. الأرصاد تعلن تراجع الحرارة وأماكن سقوط الأمطار

11:56 ص الأحد 08 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الأحد يشهد بداية انخفاض درجات الحرارة بشكل طفيف وبقيم تتراوح بين درجتين إلى 3 درجات على أغلب الأنحاء، حيث تخطينا ذروة الحالة شديدة الحرارة التي شهدتها معظم أنحاء الجمهورية في الأيام السابقة.

وأضاف شاهين، أن الطقس ما زال شديد الحرارة، حيث ترتفع نسب الرطوبة والتي تتسبب في المزيد من الإحساس بالحرارة، عن الدرجات المعلنة بـ3 درجات، وأن درجات الحرارة هذا الأسبوع تتراوح بين 37 إلى 39 درجة في الظل وتكون درجة الحرارة المحسوسة أعلى بدرجتين، والسواحل الشمالية 38 درجة، وشمال الصعيد 41 درجة، وجنوب سيناء 39 درجة، وجنوب الصعيد 44 درجة.

وأشار شاهين، إلى أن درجات الحرارة كانت ما بين 40 لـ43 على القاهرة خلال الأيام الماضية، لكن بداية من الأسبوع الحالي نشهد تراجع في الحرارة، لافتًا إلى أن الاستقرار الشديد في الأحوال الجوية جعل استمرار الموجة الحارة لفترة أطول.

وتابع: "فرص سقوط الأمطار مستمر على المناطق الجنوبية وتحديدا في حلايب وشلاتين وأبو سمبل وهي أمطار خفيفة تتلاشى خلال الأيام المقبلة.

وأكد أن النصف الثاني من شهر أغسطس، تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعة، حيث درجات الحرارة الآن أعلى من المعدل الطبيعي بقيم تتراوح بين 5 إلى 7 درجات.

فيديو قد يعجبك: