إعلان

"يَكْمُن في طياتها حب الشهرة".. أول تعليق من الإفتاء على زواج "البارت تايم"

07:51 م الأحد 22 أغسطس 2021

دار الأفتاء المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قالت دار الإفتاء المصرية، إنه لا ينبغي الانسياق وراء دعوات حداثة المصطلحات في عقد الزواج التي ازدادت في الآونة الأخيرة، والتي يَكْمُن في طياتها حب الظهور والشهرة وزعزعة القيم، ما يُحْدِث البلبلة في المجتمع، ويؤثِّر سَلْبًا على معنى استقرار وتماسك الأسرة التي حرص عليه ديننا الحنيف ورعته قوانين الدولة.

وأكدت الإفتاء في بيان لها، الأحد، أن ما يقوم به البعض من إطلاق أسماء جديدة على عقد الزواج واشتراطهم فيه التأقيت بزمنٍ معينٍ ونحو ذلك يؤدي إلى بطلان صحة هذا العقد؛ فالزواج الشرعي هو ما يكون القصد منه الدوام والاستمرار وعدم التأقيت بزمنٍ معينٍ، وإلَّا كان زواجًا مُحرَّمًا ولا يترتب عليه آثار الزواج الشرعية.

كان أحد المحامين، أطلق مبادرة زواج تسمى "بارت تايم”، وقال إن هناك 2.5 مليون مطلقة في مصر، مؤكدًا: "كلهم بنات صغيرة فى العشرينيات ومعهم أطفال، فهل يكون نصيبهم أننا نعدمهم ولا نرميهم فى البحر؟ فهى إنسانة ومن حقها أن تكمل حياتها".

وأشار إلى أن المجتمع المصري له ثقافة، وأن الأسرة لا توافق على ان يتزوج الابن من المطلقة.

وتابع:' بدأنا نفكر في وضع حلول، مؤكدا أن تلك الحلول من حولنا، وهي أن رجلا متزوج ولديه حياة مستقرة وظروف تسمح انه يتزوج، ولكن شرط أن يكون مع الزوجة الجديدة لمدة يوم واحد في الأسبوع.

وأشار إلى أن بعض السيدات في محاكم الاسرة، يواجهن مشاكل عديدة، مؤكدا أن أغلبهن لا يوجد لديهن مانع في هذا الزواج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان