إعلان

وزير الري يطمئن على أعمال الصيانة الدورية لمنشآت السد العالي.. ويتابع تأهيل خزان أسوان القديم

10:07 ص الثلاثاء 10 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

زار الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، يرافقه الدكتور رجب عبدالعظيم وكيل الوزارة، المشرف على مكتب الوزير، محافظة أسوان لتفقد مشروعات الموارد المائية والري.

والتقى عبدالعاطي، اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والذي أعرب عن ترحيبه بوزير الري، وتمت مناقشة موقف المشروعات التي تنفذها الوزارة بالمحافظة والعمل على الانتهاء منها في موعدها المحدد طبقاً للبرنامج الزمني، والتنسيق المشترك بين أجهزة الوزارة والمحافظة لتنفيذ السياسة المائية بالمحافظة.

وتفقد وزير الري أعمال الصيانة الدورية لمنشآت السد العالي، ومتابعة تقدم أعمال التأهيل الجارية لخزان أسوان القديم.

وقال عبدالعاطي، إن وزارة الموارد المائية والري حريصة على متابعة الحالة الإنشائية لكافة المنشآت المائية على مستوى الجمهورية للتأكد من حالة المنشأ وعلى رأسها السد العالي، وخزان أسوان القديم الجاري إعادة تأهيله حاليًا، وتغيير نظام التحكم في بواباته لاستخدام النظام الإلكتروني بديلاً عن النظام اليدوي.

وتفقد وزير الري، مفيض خزان أسوان ومحطتي الكهرباء الملحقة بالخزان، وتابع مع مسؤولي الري بالمحافظة خطط ومعدلات تنفيذ أعمال تأهيل الترع بأسوان، موجهاً بزيادة معدلات التنفيذ ومراعاة ضبط الجودة.

ومن المقرر زيارة عبدالعاطي عددًا من المشروعات التي تنفذ أنظمة الري الحديث بأقل تكلفة وأعلى كفاءة، ولقاء عدد من المنتفعين للتعرف على آرائهم وتجاربهم الناجحة.

وزار وزير الري، المركز الثقافي الأفريقي بمتحف النيل بأسوان والمسرح المكشوف الملحق به لتفقد أعمال التطوير التي تم الانتهاء منها خلال الفترة الماضية.

جدير بالذكر أن وزارة الموارد المائية والري أنشأت المركز الثقافي الأفريقي والذي يضم خمس مساحات متنوعة تحتوي كل منها على لوحات ومقتنيات وأفلام وثائقية للدول الأفريقية، ويحتوي على مكتبة وثائقية تضم العديد من الكتب والألبومات الأثرية والتاريخية التي تحكي تاريخ النيل، كما تم الانتهاء من تنفيذ مسرح مفتوح بجوار المركز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان