إعلان

بسبب تدني الخدمات.. "صحة النواب" تستدعي وزيرة الصحة ومحافظ البحر الأحمر

01:51 م الثلاثاء 06 أبريل 2021

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- نشأت علي:
وجه النائب خالد أبو النحول، عضو مجلس النواب، انتقادات شديدة إلى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة السكان؛ بسبب طريقة تعاملها مع أعضاء مجلس النواب.

وقال أبو النحول، خلال اجتماع لجنة الصحة بالبرلمان، اليوم الثلاثاء، لمناقشة طلب إحاطة بشأن إحلال وتجديد مستشفى أبو تشت في محافظة قنا: الوزيرة تتعامل مع النواب بشكل غير مقبول، ولا تقابل النواب، وهذه مشكلة تواجه جميع النواب، وتوقيعات الموظف التابع لوزارة الصحة على الطلبات المقدمة من النواب للمديريات لا يتم تنفيذها، وهذا يعني أن وزيرة الصحة لا تهتم بالنواب.

وحاول الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة، تدارك الأمر، مؤكدًا أن هذه المشكلة سيتم تداركها بالتعاون بين وزيرة الصحة ومجلس النواب.

وانتقد الدكتور أشرف حاتم غياب مدير مديرية الصحة بمحافظة قنا، مؤكدًا أن مجلس النواب له احترامه، وحينما يُستدعى أحد من قِبل البرلمان عليه الحضور.

وتابع رئيس لجنة الصحة: ييجيى بدل ما نجيب الأعلى من مدير المديرية بوزارة الصحة.

وتناقش لجنة الصحة بمجلس النواب ١٥ طلب إحاطة تتعلق بشأن إحلال وتجديد عدد من المستشفيات.

وتناقش اللجنة عددًا من طلبات الإحاطة الخاصة بعدم توفير أجهزة أشعة مقطعية لمستشفى المحمودية بمحافظة البحيرة، ومستشفى الرحمانية المركزي بمحافظة البحيرة.

وقال النائب سيد قاسم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الناس بمدينة الغردقة تهاجمنا، وتكيل لنا الاتهامات؛ بسبب تعطيل ووقف جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى سفاجا المركزي، لافتًا إلى أن هناك تدنيًا كبيرًا في الخدمات الصحية المقدمة؛ لا سيما أننا في ظرف شديد الخطورة، وهو وباء كورونا؛ ما يستدعي تحركًا حقيقيًّا من وزارة الصحة؛ للاهتمام بأحوال الصحة في مدينة الغردقة.

وقرر الدكتور أشرف حاتم مراجعة تقرير الزيارة الميدانية الذي أعدته لجنة الصحة في الفصل التشريعي بشأن الأوضاع الصحية داخل محافظة البحر الأحمر، قائلًا: هنطلب حضور وزيرة الصحة ومحافظ البحر الأحمر وجميع المسىؤولين؛ لاستجلاء الحقيقة حول تدني الأوضاع الصحية بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان