إعلان

نائبة لـ"مصراوي": الإعلام مقصر في حق ذوي الاحتياجات الخاصة.. وتحركات برلمانية قريبة

12:04 م الإثنين 06 ديسمبر 2021
نائبة لـ"مصراوي": الإعلام مقصر في حق ذوي الاحتياجات الخاصة.. وتحركات برلمانية قريبة

نشوى الديب

كتب- مصراوي"

قالت النائبة نشوى الديب، عضو مجلس النواب، إنه لا يستطيع أحد أن ينكر أن الإعلام لم يقم بدوره المطلوب بحق أصحاب الاحتياجات الخاصة "المعاقين"، مشددة على أن الإعلام يغفل الكثير من حقوق هؤلاء الفئة النبيلة.

وأضافت الديب، في تصريح أدلت به إلى "مصراوي"، اليوم الإثنين، أن الإعلام مقصر مع أصحاب الهمم، ولم يبرز دورهم الوطني والريادي، مشيرةً إلى أن هذه الفئة وجدت مَن يحنو عليها؛ وهو الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابعت النائبة بأن هذه الفئة ورغم كل ما تقدم لها؛ فإنه ما زال المشوار طويلاً وما زال هؤلاء ينتظرون المزيد، موضحةً أن السنوات القليلة الماضية وتحديداً منذ أن شعر بهم الرئيس السيسي ووضعهم في بؤرة اهتمامه، بدأت هذه الفئة تظهر إلى النور وتأخذ جزءاً من حقوقها.

ولفتت الديب إلى أن مصر بقيادة الرئيس السيسي وضعت هذه الفئة على أولويات المجتمع الدولي، وأصبحت مصر حاليًّا تشارك في المحافل الدولية باسم هؤلاء، مشددةً على ضرورة بذل المزيد من الجهد؛ من أجل إعطاء هذه الفئة ما تستحقه.

ونوهت النائبة بأن حضور الرئيس السيسي حفل "قادرون باختلاف" مع ذوي الهمم، وحديثه معهم، وتعامله معهم بهذه الإنسانية والأبوية، تمثل نموذجًا حقيقيًّا للقائد الذي يحنو على شعبه، مطالبةً جميع الجهات التنفيذية وغيرها في الدولة بالاقتداء بتعامل الرئيس السيسي مع هذه الفئة.

وذكرت النائبة أن الدولة تستمد من ذوي الهمم القدرة والعطاء لرفعة شأنها وبناء مستقبلها؛ ما يجعلها تفتخر بما حققوه من إنجازات غير مسبوقة في المجالات كافة، مشيدة بحرص الرئيس السيسي على الحضور السنوي للاحتفال؛ لأنه دائم التأكيد على تمكين ذوي الهمم ودمجهم في جميع المشروعات والمبادرات القومية، إيمانًا منه بحقوقهم والاحتياجات الخاصة بهم.

وقالت الديب بشأن ما يحتاجون إليه أصحاب الهمم، إن هناك العديد من المشكلات والخدمات ما زالت لم تقدم إلى هذه الفئة، مشيرةً إلى أن خدمات ومشكلات هذه الفئة كانت وما زالت وستستمر في أجندة أولوياتها خلال عملها التشريعي.

وكشفت النائبة أنها ستقوم خلال المرحلة المقبلة بتقديم طلب إحاطة إلى وزير النقل بسبب عدم توفير وسائل نقل جماعية حتى اللحظة لأصحاب الاحتياجات الخاصة، مشددةً على ضرورة توفير خصائص معينة تتناسب مع ظروفهم الخاصة.

وطالبت الديب وزارة النقل من الآن بأن تقوم بتوفير هذه الخصائص في المنشآت الجديدة مثل المترو والقطار الكهربائي والقطار السريع وغيرها من وسائل النقل العام، مؤكدةً أن هؤلاء من حقهم أن يستفيدوا من مشروعات بلدهم القومية التي يقوم بها الرئيس السيسي.

وتابعت النائبة بأن مجلس النواب قام بتشريعات كثيرة خلال الفصل التشريعي الأول والثاني تخص هذه الفئة، متعهدًا بأن تكون الفترة القادمة من الفصل التشريعي الثاني بها المزيد من التشريعات لمزيد من توفير الخدمات والمميزات لهذه الفئة.

واعتبرت الديب قرارات الرئيس السيسي لأصحاب الهمم انتصارًا لذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تنوعت ما بين مبادرات رئاسية وحكومية في سبيل دعمهم والتوسع في مظلة الحماية الاجتماعية وتوفير كل السبل اللازمة لهم.

وحضر الرئيس السيسي، أمس الأحد، النسخة الثالثة لاحتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، المقامة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

أفضل 8 هواتف بسعر أقل من 5000 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي