إعلان

القوى العاملة: تعيين 1708 شابا يشمل ذوي القدرات بالبحر الأحمر

02:08 م الأحد 05 ديسمبر 2021

وزير القوى العاملة محمد سعفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة البحر الأحمر بتعيين ١٧٠٨ شاباً، منهم ٤٧ من ذوي القدرات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري.

وبحسب بيان اليوم، يأتي ذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغ عدد المسجلين بها ٢١٧٢ شابا، فضلاً عن توفير ١٨٧ فرصة عمل.


وقال الوزير، إن المديرية قامت بقياس مستوى المهارة ١٣٠٩ عاملا، ورخصة مزاولة المهنة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وقامت بصرف منح للرعاية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية بواقع ٣ منحة مولود بإجمالي ٦ آلاف جنيه، و ٣٠٠٠ جنيه منحة زواج لعامل.

تلقى الوزير تقريراً بذلك من سعيد عبد الراضي مدير المديرية، أشار فيه إلى أنه خلال نوفمبر الماضي قامت المديرية بحفظ ترخيصي عمل للأجانب، وتجديد تراخيص عمل لـ ٨ أجانب آخرين يعملون في نطاق المحافظة.

وأشار عبد الراضي، إلى أن المديرية أجرت زيارات تفتيشية من خلال مفتشي العمل على ٤٦٩ منشأة لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٣، وأسفر التفتيش عن تحرير٣٤ محضراً، وعمل ٣ ندوات توعية للعاملين.

أما في مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على ١٣٦ منشأة، وأسفر عن تحرير٣٠ محضراً سلامة وصحة مهنية، وعمل ٤ ندوات توعية في نفس المجال، كما تم متابعة ٨٧ منشأة يعمل بها ٨٥٤٦ عاملاً، لضمان تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وأضاف أن المديرية تلقت ٣٦ شكوى علاقات عمل، تم تسوية ١٩ منها ودياً في مواقع العمل من قبل مفتشي العمل بالمكاتب التابعة للمديرية ، وتم إتخاذ إجراء قانوني تجاه ٧ شكاوي، وتبقى ١٠ شكاوي ما زالت تحت البحث والدراسة.

فيديو قد يعجبك: