إعلان

الطقس السيئ.. أمطار متوسطة وغزيرة على ٨ محافظات

02:26 م الجمعة 31 ديسمبر 2021

سحب مياه الأمطار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد نصار:

وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار متابعة تطورات الوضع فى المحافظات على مدار الساعة ، و سرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء .

وشدد اللواء محمود شعراوى على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ، ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية.

وأوضح اللواء شعراوى أن تقرير غرفة العمليات بالوزارة أشار الى سقوط أمطار غزيرة على مدن نبروه و طلخا و الكردى بمحافظة الدقهلية ، و سقوط أمطار متوسطة فى محافظات كفرالشيخ و البحيرة و الفيوم ، و مدينتي العريش ونخل بمحافظة شمال سيناء ، وفى ابو تلات و أكتوبر بنطاق حى العجمى بالإسكندرية ، و مركزى العلمين والحمام بمحافظة مطروح .

وسقطت أمطار خفيفة الى متوسطة على محافظات القاهرة والجيزة و بورسعيد ، ومدينة الفرافرة بالوادى الجديد، و مدينتي مرسى مطروح و السلوم بمحافظة مطروح ، وأحياء وسط و شرق و برج العرب و المنتزه أول وثان وغرب والعامرية أول و ثان و الجمرك بمحافظة الاسكندرية، ولا يوجد تراكمات مياه ، ولا خسائر ناتجة عن الأمطار ، و تراوح ارتفاع الموج من متر ونصف إلى ٣ امتار فى الاسكندرية.

و تشهد باقي المحافظات طقس شتوى شديد البرودة على المحافظات الساحلية ، وبارد على القاهرة الكبرى و الوجه القبلى ، ونشاط ملحوظ للرياح على جميع المحافظات.

و أكد اللواء محمود شعراوى على استمرار رفع درجة الإستعداد على كافة المحافظات ، والتنسيق بين الوحدات المحلية و شركة مياه الشرب والصرف الصحى لمجابهة الطقس المتوقع على أغلب المحافظات وفقا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية.

فيديو قد يعجبك: